جوال

وزير التربية يعلن حقيقة تأجيل امتحانات الثانوية العامة في مصر 2020

امتحان الثانوية العامة مصر

امتحان الثانوية العامة مصر

القاهرة - سوا

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي خاصة في جمهورية مصر العربية تصريحا صحفيا لوزير التربية والتعليم الفني طارق شوقي بشأن تأجيل امتحان الثانوية العامة التوجيهي في الجمهورية بسبب فيروس كورونا .

وكشف وزير التربية والتعليم طارق شوقي حقيقة هذا التصريح الصحفي وصحة هذا النبأ في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا في مصر وتسجيل أكثر من 21 ألف اصابة بالفيروس.

وعبر عملاق التواصل الاجتماعي فيسبوك تداول الآلاف خبر مفاده أن الوزير شوقي قد أعلن تأجيل عقد امتحانات الثانوية العامة التوجيهي في كافة أرجاء مصر بسبب كورونا.

وخرج الوزير شوقي عن صمته نافيا تلك الأنباء التي تم نشرها خلال الساعات الماضية عبر حساب مزيف خاص بوزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق مؤكدا أن الامتحانات ستجري في موعدها المحدد.

وجاء في التصريح الصحفي المزيف الذي تم تداوله على نطاق واسع، بأن شوقي سيُصدر قرارات وتعليمات جديدة تتعلق بامتحان التوجيهي في مصر من ضمنها احتمال تأجيل امتحانات الثانوية العامة "الثالث الثانوي" للمرة الثانية على التوالي، بحسب موقع محتوى بلس.

ونفي الدكتور طارق شوقي وزير التعليم المصري صحة أي من تلك القرارات أو الإجراءات بشكل قطعي، مؤكدا أن امتحانات الثانوية العامة سوف يتم عقدها في موعدها المحدد يوم الأحد 21 يونيو المقبل 2020.

وأوضح شوقي أن تلك الصفحة التي نشرت الأنباء هي صفحة وهمية ومزيفة وغير رسمية وسيتم ملاحقة من قام بنشر الاشاعة والقائمين على هذه الصفحة التي تداولت الخبر وعلمت على خلق حالة من البلبلة.

وأكد شوقي في تصريحاته الصحفية ردا على تلك الأنباء المزيفة، أن امتحانات التوجيهي في مصر سوف تعقد في موعدها المحدد مسبقا والذي تم الاعلان عنه يوم 21 يونيو مشيرا إلى أنه لم يتحدث عن احتمالية تأجيلها.