الجزائر: وزارة التربية الوطنية تعلن موقع كشف النقاط الفصل الثاني 2020

موقع كشف النقاط

أعلنت وزارة التربية الوطنية الجزائرية، اليوم الخميس، عن رابط موقع كشف النقاط 2020 والحصول على معدلات الانتقال للطلبة في مدارس مدن المختلفة؛ تمهيدا للإعلان عن نهاية العام الدراسي الحالي.

وقالت وزارة التربية الوطنية في تصريح صحفي اطلعت وكالة (سوا) عليه إنه يُمكن لأولياء الأمور والطلبة، الدخول إلى موقع كشف النقاط 2020؛ من أجل الاستعلام عن نتائج أبنائهم ونجاحهم في السنة الجارية.

وأضافت الوزارة إلى أن ولي أمر كل طالب يمكنه التعرف على معدل ابنه عن طريق زيارة الأرضية الرقمية التي تخص المؤسسة التربية التي يتبع لها، مؤكدة أهمية وضع رقم التعريف ثم يظهر المعدل والشعبة.

وزارة التربية الوطنية كشف النقاط 2020

وفي سياقٍ متصل، نقلت صحيفة النهار عن مصادر قولها إن المؤسسات التربوية بدأت عمليات عقد مجالس الأقسام، فيما يتعلق بطلبة المرحلة الثانوية والمتوسطة في الجزائر، ومهمات أخرى إضافية.

وأفادت الصحيفة إلى أن المؤسسات التربوية، أطلقت أيضا عمليات تعبئة كشوفات نقاط الطلبة في المرحلة الأولى حتى الثالثة المتوسطة، بالإضافة إلى الأولى للثالثة الثانوية في كل المدارس الجزائرية.

كشف نقاط الفصل الثاني 2020 اضغط هنا.

وأشارت إلى أنه بات بإمكان أهالي الطلبة الاستعلام عن كشف النقاط الذي يقضي ببقاء الطالب في فصله الحالي أو انتقاله إلى التالي، بناء على الرصيد الذي جمعه من الفصلين الأول والثاني معا.

ولفتت الصحيفة الجزائرية إلى أنه سيجري الاعتماد عن طريق كشف النقاط المُحدث من خلال المعدلات الإنقاذية التي أعلنتها الوزارة والتي تقدر بتسعة إلى عشرين، في ظل الأوضاع الصحية الصعبة الراهنة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد