جوال

33616 طالب وطالبة بالقطاع

تعليم غزة توضح آلية تقديم الطلبة لاختبارات الثانوية العامة

امتحان الثانوية العامة

امتحان الثانوية العامة

غزة - سوا

يخوض طلاب وطالبات الثانوية العامة التوجيهي في غزة الاختبارات النهائية ابتداءً من يوم السبت القادم الموافق 30 مايو 2020.

وقال مدير الامتحانات في وزارة التربية والتعليم بغزة، جمال يوسف، اليوم الخميس إن إجمالي الطلبة الذين سيتقدمون لتلك الاختبارات بلغ 33616 بين إناث وذكور.

وأشار يوسف إلى أن الاختبارات ستُعقد داخل 232 قاعة، فيما سيُراقب عليها 6400 مراقب موزعين وفق خطة مدروسة، وفق ما نقلته وكالة "الرأي".

وبين أنه سيكون هناك مركزين لإنجاز عمليات تصحيح أوراق الإجابة على مستوى محافظات غزة، سيعمل داخلهما 2500 مُصحح، وفق معاير مهنية.

ولفت إلى أن الوزارة في غزة أنهت إجراءات تعقيم وتطهير للمدارس ولجان الثانوية العامة تجهيزاً لعقد الامتحانات، مؤكداً أن ذلك يأتي ضمن الإجراءات الوقائية من فيروس " كورونا ".

وأشارت إلى أنه تم تنظيم القاعات من حيث تباعد الطاولات والمسافات بين الطلبة بما لا يقل عن متر واحد من كافة الاتجاهات وهو ما يحقق التباعد الجسدي بين الطلبة.

ونشرت في وقت سباق تعليمات وإرشادات للطلبة حرصاً على سلامتهم واجتيازهم الامتحانات بنجاح ويسر وسهولة، كضرورة أخذ القسط الكافي من النوم ليلة الامتحان، وتناول وجبة الافطار قبل الذهاب للامتحان.

كما ودعت الوزارة، الطلبة لاصطحاب زجاجة مياه للشرب خاصة بالطالب وعدم مشاركتها مع أحد، وتجنب مشاركة أية أدوات مع الآخرين كالأقلام وغيرها، وضرورة احضار مناديل ورقية لاستخدامها عند العطس والسعال، وتجنب المصافحة أو المعانقة أو التجمع والتجمهر في الساحات وفي محيط المدارس أو في طريق عودة الطلبة لمنازلهم.

وأكدت على ضرورة التعاون مع المراقبين وموظفي الصحة لضمان أقصى درجات الحيطة والأمان، والالتزام بالتوجيهات التي يُقدمها رئيس القاعة، كما دعت الطلبة لعدم التردد في طلب المساعدة إن لزم الأمر.

ومن المقرر أن يتوجه 78480 طالبًا وطالبة لتقديم امتحانات التوجيهي السبت، في القدس والضفة وغزة والخارج، بحسب ما أعلنته وزارة التربية والتعليم ب رام الله .