النيابة العامة بغزة تصدر بيانا بشأن قضية الصحفي يوسف حسّان

النيابة العامة بغزة تصدر بيانا بشأن قضية الصحفي يوسف حسّان

قالت النيابة العامة ب غزة اليوم الخميس، إنها تابعت باهتمام بالغ ومنذ اللحظة الأولى الادعاءات المنشورة عبر صفحات التواصل الاجتماعي حول اختطاف الصحفي يوسف حسان واحتجازه بصورة غير مشروعة لدى جهة غير معلومة، على الرغم من عدم ورود أي شكوى أو بلاغ من ذويه.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة (سوا) الاخبارية:

بيان صادر عن النيابة العامة بشأن قضية الصحفي /يوسف حسّان

- انطلاقاً من صلاحياتها القانونية ومسئولياتها القضائية، فإن النيابة العامة تابعت باهتمام بالغ ومنذ اللحظة الأولى الادعاءات المنشورة عبر صفحات التواصل الاجتماعي حول اختطاف الصحفي يوسف حسان واحتجازه بصورة غير مشروعة لدى جهة غير معلومة، على الرغم من عدم ورود أي شكوى أو بلاغ من ذويه.

- و قد بدأت النيابة العامة تحقيقاتها اليوم الخميس في هذا الادعاء بعد تأمين إحضار الصحفي يوسف حسّان من جهات الضبط القضائي، وقد رفض الصحفي يوسف حسّان تقديم شكوى بشأن ذلك، وعليه سيتم استكمال الإجراءات القانونية واتخاذ المقتضى اللازم وفق الأصول .

- قررت النيابة العامة الإفراج عن الصحفي يوسف حسّان مساء هذا اليوم، وستستكمل التحقيقات في الادعاءات الأخرى المنسوبة له.

- تؤكد النيابة العامة على حرصها العميق والتزامها المنطلق من مبادئها و قيمها على احترام سيادة القانون و عدم جواز مباشرة أي إجراءات قد تؤدي للحد من حرية أي شخص أو إلى انتهاك حقوقه الخاصة خارج إطار القانون ،و ستتخذ الإجراءات المناسبة في حال ثبوت الوقائع المدعاة.

صدر في 28 أيار/ مايو 2020

النيابة العامة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد