النائب أبو حلبية يدين قرار الاحتلال تحديد أعداد المصلين ويدعو لهبة شعبية

النائب أحمد أبو حلبية

أعرب النائب في المجلس التشريعي د. أحمد أبو حلبية، عن إدانته لقرار الاحتلال الإسرائيلي تحديد أعداد المصلين بالمسجد الأقصى المبارك، والحرم الابراهيمي الشريف، مؤكداً على أن ذلك يعد جريمة تهويد مرفوضة ومخالفة صارخة لحقوق شعبنا الفلسطيني.

وقال النائب أبو حلبية في تصريح وصل "سوا" نسخة عنه، إن "تحديد أعداد المصلين من قبل الاحتلال مدخلا جديدا لسعى الاحتلال إلى التفرد بالأقصى لتهويده وحصاره لفرض التقسيم المكاني وهذه قضية خطيرة وتدخل سافر من الاحتلال".

وأضاف: "إن الاحتلال استغل جائحة كورونا من أجل تحقيق سيطرته على المسجد الأقصى من خلال اغلاقه والهيمنة عليه في جريمة مرفوضة".

وطالب الشعب الفلسطيني في الضفة وأراضي الـ48 بهبة جماهيرية جديدة في وجه الاحتلال رفضاً لقراره تحديد أعداد المصلين والذي يعد تدخل سافر ومرفوض، مشدداً على أن شعبنا الفلسطيني كما أفشل إقامة البوابات الالكترونية واغلاق باب الرحمة بشد الرحال للمسجد الأقصى فانه سيفشل هذا المخطط الاحتلال الجديد بتحديد أعداد المصلين.

وحذر د. أبو حلبية، من ممارسة سلطات الاحتلال إذ أنها سياسة مدروسة تستهدف مدينة القدس والمسجد الأقصى، مؤكداً على أن اعتداءات الاحتلال تعد انتهاكا صارخاَ للقانون الدولي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد