بالفيديو والصور: شاهد: تعقيم قاعات امتحانات الثانوية العامة في قطاع غزة

تعقيم قاعات امتحانات الثانوية العامة في قطاع غزة

قامت وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة ، اليوم الخميس، بإنهاء تعقيم قاعات امتحانات الثانوية العامة التي ستنطلق يوم السبت المقبل، وفق الإجراءات الصحية المتبعة من قبل الجهات المختصة.

ويأتي هذا النشاط ضمن جهود الوزارة لاتباع كافة خطوات السلامة والوقاية في هذا العام الاستثنائي خاصة في ظل مواجهة أزمة فايروس كورونا .

وأوضحت الوزارة أنه جرى التعقيم وفق البروتوكول الصحي لضمان التنظيف والتطهير الأمثل للقاعات والمدارس والساحات والممرات، و تم استخدام عدة مواد للتطهير منها الكلور والديتول، وتم تنظيم القاعات من حيث تباعد الطاولات والمسافات بين الطلبة بما لا يقل عن متر واحد من كافة الاتجاهات وهو ما يحقق التباعد الجسدي بين الطلبة.

وكانت الوزارة قد نشرت تعليمات وإرشادات موجهه للطلبة حرصاً على سلامتهم واجتيازهم الامتحانات بنجاح ويسر وسهولة، ومن هذه الارشادات ضرورة أخذ القسط الكافي من النوم ليلة الامتحان ، و تناول وجبة الافطار قبل الذهاب للامتحان، واصطحاب زجاجة مياه للشرب خاصة بالطالب وعدم مشاركتها مع أحد ، وتجنب مشاركة أية أدوات مع الآخرين كالأقلام وغيرها، وضرورة احضار مناديل ورقية لاستخدامها عند العطس والسعال، وتجنب المصافحة أو المعانقة أو التجمع والتجمهر في الساحات وفي محيط المدارس أو في طريق عودة الطلبة لمنازلهم.

و دعت الوزارة الطلبة للتعاون مع المراقبين وموظفي الصحة لضمان أقصى درجات الحيطة والأمان، والالتزام بالتوجيهات التي يُقدمها رئيس القاعة ، كما دعت الوزارة الطلبة لعدم التردد في طلب المساعدة إن لزم الأمر.

وأوضحت وزارة التعليم أنها جندت جميع طواقمها من أجل عقد الامتحانات في أجواء عالية جداً من الراحة والطمأنينة والهدوء للطلبة.

وفي ذات السياق، أعلن مدير عام القياس والتقويم والامتحانات في وزارة التربية والتعليم محمد عواد أن 78400 طالب وطالبة في المحافظات الشمالية والجنوبية وفي القدس والخارج سيتوجهون السبت المقبل لأداء أول امتحانات الثانوية العامة ضمن إجراءات احترازية ووقائية.

EZFzzYpXkAE4kIa.jpg
EZFzzvAWkAYU4-I.jpg
EZFzzAPX0AEwEYW.jpg
EZFz0M1XQAAC75I.jpg
EZF0jOpWkAI2rL5.jpg
EZF0iuKWoAAXqR2.jpg
EZF0hxdXsAAYos3.jpg
EZF0iJ_XgAE7fNo.jpg
280520_MJ_00 (46).jpg
280520_MJ_00 (44).jpg
280520_MJ_00 (42).jpg
280520_MJ_00 (37).jpg
280520_MJ_00 (36).jpg
280520_MJ_00 (31).jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد