جوال

المالكي: فلسطين تنتظر تحديد موعد لاجتماع وزراء خارجية منظمه التعاون الاسلامي

رياض المالكي - وزير الخارجية والمغتربين

رياض المالكي - وزير الخارجية والمغتربين

رام الله - سوا

اعلن وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي ان فلسطين تنتظر تحديد موعد لاجتماع وزراء خارجية منظمه التعاون الاسلامي عبر الانترنت ضمن التحركات الفلسطينية لإفشال مخطط اسرائيل ضم اجزاء من الضفة.

وقال المالكي في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، صباح اليوم الخميس ان فلسطين اعدت بيانا خاصا لاجتماع منظمه التعاون الاسلامي مشيرا الى ان القيادة تسعى الى حشد الدعم للموقف الفلسطيني وقرار القيادة بانها في حل من الاتفاقات والتفاهمات مع الجانب الاسرائيلي والادارة الأمريكية.

وبين المالكي ان القيادة تعول كثيرا على موقف الاتحاد الاوروبي وان خمسا وعشرين دولة من اصل سبع وعشرين ترفض تماما خطة الضم مشيرا الى ان رئيس الوزراء أجرى الاسبوع الماضي لقاء مع سفراء دول الاتحاد المعتمدين لدى فلسطين والتقى بالأمس مع عدد من البرلمانيين الاوروبيين اضافة الى ارسال رسائل لوزراء خارجية دول اوروبا تبين موقف فلسطين من الضم وكل حيثيات قرار القيادة بانها في حل من الاتفاقات مع اسرائيل...

وفيما يتعلق بالمحكمة الجنائية الدولية اكد المالكي ان القضاة الثلاثة في الدائرة التمهيدية للمحكمة طلبوا تفسيرا قانونيا لقرار القيادة بان فلسطين في حل من الاتفاقات مع اسرائيل، مشيرا الى انه سيتم تقديم هذا التفسير قبل العاشر من الشهر المقبل.

كما اكد وزير الخارجية والمغتربين ان قرار القيادة لن يؤثر ابدا في الولاية القضائية والقانونية للمحكمة.