اتحاد لجان العمل النسائي يكرم أمهات الشهداء والأسرى في احتفال برفح

غزة / سوا/ على شرف يوم المرأة العالمي وعيد الأم، نظم اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني احتفالاً تكريمياً لأمهات وزوجات الشهداء والأسرى في محافظة رفح. وشارك في الاحتفال حشد واسع من الأطر النسوية وأمهات شهداء وأسرى شعبنا الفلسطيني في محافظتي رفح وخانيونس وصف واسع من أعضاء القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.

من جهتها، ألقت القيادية في اتحاد لجان العمل النسائي سحر ابو رجيلة كلمة الاتحاد، موجهة التحية لكل المناضلات اللواتي يدافعن عن قضاياهن، مؤكدة أن شهر آذار يحمل في طياته تكريما للمرأة ودورها.

وأضافت أبو رجيلة أن هذه المناسبة تأتي ضمن أنشطة اتحاد لجان العمل النسائي الذي تعود دائماً على التواصل مع عوائل الشهداء والأسرى وتقديراً لنضالات هذه العائلات ودورها في مسيرة العمل الوطني والذي يتطلب من الجميع العمل على رعاية هذه الأسر والاهتمام بقضاياها الاجتماعية والمعيشية والاقتصادية.

بدورها، دعت عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية أريج الأشقر إلى توحيد كل القوي والطاقات الفلسطينية لمواجهة إسرائيل وسياستها العدوانية العنصرية.

وأكدت الأشقر على أن عملية الإعمار لا يمكن أن تتم بدون وحدة فلسطينية جادة وحقيقة مشددةً على أن الانقسام طريق للضياع وتبديد الحقوق.

كما دعت لاجتماع الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير لصياغة سياسة إستراتيجية وطنية بديلة ووضع الآليات العملية لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، مؤكدةً أن المجتمع الإسرائيلي وساسته لن يرتدعوا إلا بجعل تكاليف الاحتلال والعنصرية أكبر من مكاسبها عبر المقاومة بكل أشكالها والمقاطعة الاقتصادية والثقافية وأهمية طرح العقوبات وتدويل القضية خاصة بعد انهيار أحلام المراهنين علي مفاوضات عقيمة.

وأكدت الأشقر أن الوقت غير مناسب لأي هدنة مع إسرائيل ويأتي في سياق سياسي خاطئ وتدخلنا في مفاوضات عبثية وعديمة الجدوى وتقطع الطريق على تدويل القضية الفلسطينية وتفعيل عضوية فلسطين في المحكمة الجنائية الدولية.

من ناحيتها، وجهت زوجة الأسير إبراهيم عرام كلمة أهالي الشهداء والأسرى، التحية لأمهات الشهداء والأسرى في يوم الأم ولكافة الأمهات الفلسطينيات وإلى الصابرات والصامدات من الجرح النازف والألم الصامت وإلى الروح التي تهفو وتتوق للأحبة وإلى كل الشهداء الذين ارتقوا للعلا خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة .

وفي ختام الحفل تم توزيع دروع على أمهات شهداء وأسرى شعبنا الفلسطيني المشاركات في الحفل والنساء من مختلف الأطر والقطاعات النسوية في قطاع غزة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد