صورة: وزارة الصحة تصدر تنويها بشأن خريطة ظهرت في صورة نشرتها اليوم

وزارة الصحة الفلسطينية

أصدرت وزارة الصحة الفلسطينية تنويها مهما حول الصورة التي تم نشرها خلال اجتماع الوزيرة مي الكيلة اليوم الأربعاء، مع مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في فلسطين د. جيرالد روكنشواب، ومديرة معهد الصحة العامة د. رند سلمان.

ونفت الوزارة في تصريح مقتضب عبر صفحتها في فيسبوك، أن تكون اللوحة الظاهرة في الصورة، وما يُشاع حول أنها خريطة فلسطين مجتزأة.

وأشارت إلى أن هذه خريطة (وبائية) لانتشار الفيروس في الضفة الغربية بما فيها القدس ، وقطاع غزة ، وليست خريطة تاريخية أو سياسية، حيث تشير إلى عدد الإصابات في كل محافظة إضافة إلى المحافظات الخالية من الفيروس.

واعتبرت الوزارة أن أي تأويل لها خارج هذا السياق غير صحيح.

100061896_2848763611916165_5767348498148098048_o.jpg
 

وكانت الوزيرة الكيلة قد عقدت اليوم الأربعاء، اجتماعاً مع مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في فلسطين د. جيرالد روكنشواب، ومديرة معهد الصحة العامة د. رند سلمان، تم فيه متابعة بروتوكولات وزارة الصحة للقطاعات المختلفة بعد إجراءات التخفيف التي اتخذتها الحكومة الفلسطينية.

اقرأ/ي أيضا.. وزيرة الصحة: اجتماع تنسيقي مع الصحة العالمية بخصوص إجراءات التخفيف الأخيرة

وأشارت الوزيرة الكيلة خلال الاجتماع إلى أنه مع انحسار الجائحة وهبوط منحنى الإصابات فقد أوصت وزارة الصحة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، بتخفيف الإجراءات والتسهيل على المواطنين، والعودة إلى الحياة الطبيعية بحذر وفق إجراءات الوقاية والسلامة، التي أعدتها الوزارة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

ووضعت د. الكيلة مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في صورة آخر مستجدات الوضع الصحي في فلسطين، وأولويات القطاع الصحي، وآلية العودة بالخدمات الطبية والصحية إلى ما قبل جائحة كورونا .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد