بوتين وبن سلمان يبحثان وضع سوق الطاقة العالمي مع تراجع أسعار النفط

بوتين وبن سلمان يبحثان وضع سوق الطاقة العالمي مع تراجع أسعار النفط

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الوضع في سوق الطاقة العالمية، وأكدا أهمية اتفاق "أوبك+"، في ظل تراجع أسعار النفط حول العالم.

وبحسب بيان صدر عن المكتب الإعلامي للرئاسة الروسية اليوم الأربعاء، أن بوتين وبن سلمان "تبادلا الآراء خلال مكالمة هاتفية حول الوضع في سوق الطاقة العالمية، وأكدا أهمية الجهود المشتركة المبذولة من الطرفين التي أسفرت عن التوصل في أبريل 2020 إلى اتفاق حول خفض إنتاج النفط في إطار مجموعة "أوبك+".

وأضاف أن الجانبين اتفقا على "مواصلة التنسيق المكثف حول هذه القضية عبر قنوات وزارتي الطاقة" في البلدين. وفق موقع روسيا اليوم

كما تطرق بوتين وبن سلمان إلى عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك والمتعلقة بالتعاون بين روسيا والسعودية "في ضوء نتائج زيارة الرئيس الروسي للرياض في أكتوبر 2019".

وكانت أسعار النفط اليوم الاربعاء تراجعت نتيجة مخاوف بشأن وتيرة تعافي الطلب على الوقود مع تخفيف إجراءات العزل التي فرضت لوقف تفشي فيروس كورونا ، في حين فاقمت التوترات الأمريكية الصينية المعنويات السلبية.

وانخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 50 سنتًا، ما يعادل 1.4% إلى 35.67 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 06:28 بتوقيت جرينتش، وهبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 52 سنتًا ما يوازي 1.5% إلى 33.83 دولارًا للبرميل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد