جوال

متى موعد بداية ونهاية فصل الصيف 2020

فصل الصيف 2020

فصل الصيف 2020

السعودية - سوا

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية، في بيان صحفي أصدرته اليوم الأربعاء، عن موعد بداية ونهاية فصل الصيف 2020 بالميلادي - 1441 بالهجري.

وقالت الأرصاد السعودية إن فصل الصيف 2020 يبدأ بتاريخ الأول من يونيو/حزيران المقبل، وينتهي في الحادي والعشرين من شهر أغسطس/آب، وذلك بحسب الرزمانة الجوية لهذا العام.

متى يبدأ و ينتهي فصل الصيف 2020

وأضافت:  أما فلكياً، يبدأ فصل الصيف يوم 20 يونيو 2020 وينتهي في الثاني والعشرين من سبتمبر المقبل، لافتا إلى أن درجات الحرارة السطحية ستكون مرتفعة في السعودية هذه السنة.

وأشارت الأرصاد إلى أن التوقعات الفصلية لهذا الصيف، تشير إلى ارتفاع الحرارة بمقدار نصف درجة على معظم المناطق السعودية، في حين تبقى الأجزاء الجنوبية الشرقية حول المعدل السنوي.

وتابعت: يتوقع ألا يكون هناك أي تغير في المعدل لدرجة حرارة سطح البحر في شهري يونيو ويوليو 2020، وكذلك ارتفاع الحرارة خلال أغسطس جنوب البحر الأحمر، وغرب الخليج العربي.

كما توقعت الأرصاد الجوية السعودية، حدوث ارتفاع أعلى من النسبة السنوية، في كل من، بحر العرب وخليج عدن، مستطردة: يصل أقصاه إلى درجة ونصف، وذلك خلال موسم فصل الصيف.

ووفقا للأرصاد السعودية، فإن هناك احتمالات بسقوط الأمطار خلال فصل الصيف بمعدل أعلى من الموسم الاعتيادي، خاصة على عسير والباحة وجازان ونجران، وذلك بمشيئة الله تعالى.