صورة .. سبب وفاة نجوى قدح الدم مستشارة عبد الفتاح برهان

وفاة نجوى قدح الدم

كشفت مصادر رسمية سودانية، اليوم الأربعاء، عن سبب وفاة نجوى قدح الدم مستشارة عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس السيادي السوداني، نافية الأنباء التي تحدثت عن إصابة برهان بفيروس كورونا .

وقالت المصادر الرسمية إن سبب وفاة مستشارة البرهان هو تعرضها للإصابة بمرض كوفيد 19 قبل عدة أيام، لافتة إلى أنها خضعت للحجر الإجباري في إحدى المستشفيات، لكنها فارقت الحياة لاحقا.

ووفق المصادر، فقد عرفت نجوى قدح الدم بأدوار غير واضحة طوال مسيرتها السياسية، في حين كان عملها الشائك الأخير بحسب ما قيل وقوفها خلف لقاء البرهان مع رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو .

ووُصفت نجوى قدح الدم بأنها مهندسة لقاء البرهان ونتنياهو الذي حرى في أوغندا، موضحة أنها شاركت في الاجتماع وظهرت في الصورة الجماعية التي التقطت بين رئيس مجلس السيادة السوداني ورئيس وزراء إسرائيل. بحسب السودان نت.

وأشار المصدر ذاته إلى أن مستشارة البرهان، عُرفت منذ عهد الرئيس المعزول عمر البشير ، بأنها ذات علاقة مميزة مع أوغندا، حيث عملت على تحسين علاقة بلادها مع النظام الأوغندي الحاكم بعد التوتر.

وفي سياقٍ متصل، نعى الآلاف من النشطاء والمدونين والسياسيين السودانيين، نجوى قدح الدم، التي رحلت عن عالمنا بعد مسيرة مهنية طويلة، حققت خلالها العديد من النجاحات بالإضافة إلى سلبيات أخرى ضمن أنشطتها.

1.jpg
2.jpg
368.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد