سبب وفاة الشيخ محمد أحمد حسن في السودان

الشيخ محمد أحمد حسن

كشفت مصادر إعلامية رسمية، اليوم الأربعاء 27 مايو 2020، عن سبب وفاة الشيخ محمد أحمد حسن عضو هيئة علماء السودان، أثناء تواجده في العاصمة الخرطوم الليلة الماضية.

وذكرت المصادر الإعلامية أن سبب وفاة الداعية محمد أحمد حسن، هو وعكة صحية تعرض لها خلال الأيام الماضية، ما أدى إلى مفارقته الحياة على إثرها، حيث نعاه العشرات من الدعاة والنشطاء.

بدورها، أصدرت هيئة علماء السودان، بيانا صحفيا، نعت فيه الشيخ محمد أحمد حسن، الذي توفي الليلة المنصرمة، وتم دفن جثمانه في مقابر الصحافة بالعاصمة الخرطوم.

وكان الشيخ محمد أحمد حسن، من أبرز الوجوه المألوفة للمواطنين السودانيين، حيث كان يظهر عبر التلفزيون الرسمي وبعض القنوات المحلية، من خلال تقديم البرامج الدينية.

وامتدت شعبية الداعية حسن، إلى المؤسسات الاجتماعية والتعليمية في السودان، حيث عملت على تكريمه ومنحه أبرز الأوسمة والجوائز؛ تقديرا للمهمة الدعوية التي كان يقوم بها منذ عقود.

وعاني الداعية محمد حسن، خلال الأشهر الماضية، من سيل الشائعات التي استهدفت حياته، حيث كان يخرج عبر منصات التواصل الاجتماعية، من أجل نفيها والتأكيد أنه على قيد الحياة.

وشغل الشيخ محمد أحمد حسن الذي ولد في القولد شمالي السودان، العديد من المناصب المهمة، إذ عُين موظفا بمركز الأبحاث في وزارة الدفاع، قبل أن يتجه إلى الدين والدعوة عقب التقاعد عبر التلفزيون والمنابر

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد