مستخلص من مشتقات دواءين

إسرائيل تزعم تطوير لقاح فعَال لعلاج فيروس كورونا

إسرائيل تزعم تطوير لقاح فعَال لعلاج فيروس كورونا

زعمت مصادر إسرائيلية، اليوم الثلاثاء 26 مايو 2020، أن نتائج البحوث التي أجراها معهد إسرائيل للأبحاث البيولوجية، أظهرت تقدمًا ملموسًا في تطوير علاج لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأوضحت قناة كان العبرية، أن العلاج الجديد مستخلص من مشتقات دواءين أعدا أصلا لمعالجة مصابي داء "غوشيه".

في حين، أشارت القناة 12 العبرية، إلى أن المعهد أجرى دراسة كبيرة على تلك الأدوية أظهرت نتائجها أنهما فعالان ضد الفيروس، كما أنه يمكن أن تكون فعالة أيضًا ضد تفشي أي فيروسات جديدة في المستقبل.

ووفقًا للمعهد فإن العلاج يمكن أن يؤدي إلى انخفاض ملحوظ في قدرة التكاثر لدى فيروس كورونا، مشيرين إلى أنه يجري حاليًا اختبار تلك الأدوية على الحيوانات.

وقالت وزارة الجيش الإسرائيلي، إنه كجزء من الجهود المبذولة في معهد البحوث البيولوجية للكشف عن عقاقير مضادة للفيروسات واسعة النطاق، فحص علماء المعهد مشتقات دوائين تم تطويرهما في الأصل لمرضى "جوشير" أو "غوشيه". وفق صحيفة القدس

ووفقًا للوزارة، فإن الأبحاث التي جرت أظهرت أن تلك الأدوية قادرة على تدمير الفيروس ومنعه من التكاثر في خلايا أخرى داخل الجسم، مشيرةً إلى أنه يجري تطوير تلك الأدوية حاليًا لتقييم فعالياتها كعلاج للفيروس.

ولفتت إلى أن الاختبار أثبت فعالية تلك الأدوية ضد عدد من سلالات الفيروسات المختلفة منها فيروسات الانفلونزا وحمى غرب النيل، ما يؤكد أن لديها القدرة على علاج الأمراض الفيروسية الأخرى، ومنها الفيروسات المستقبلية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد