جوال

أولمرت يشن هجوماً على نتنياهو ويصفه بـ'العراب'

أولمرت و نتنياهو - أرشيفية

أولمرت و نتنياهو - أرشيفية

رجح رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود أولمرت، اليوم الاثنين، أن يذهب رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو إلى السجن لسنوات عديدة، بعد بدء محاكمته بتهم فساد.

وأضاف أولمرت في تصريح لإذاعة "الجيش الإسرائيلي"، أن "نتنياهو مجرم، ووغد، ولص، ومجرم، وسيُحكم عليه بالسجن لفترة طويلة".

وشبه أولمرت في تصريح آخر لصحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، نتنياهو بـ"العراب" الذي يترأس منظمة إجرامية، قائلاً في إشارة إلى كلمة نتنياهو قبل المحكمة: "لقد رأيت ذلك، وشعرت أنه كان مشهدا من فيلم العراب، لفرنسيس فورد كوبولا".

وإشار إلى إحاطة عدد من الوزراء والنواب من حزب "الليكود" بنتنياهو قبل المحاكمة، إنه "رئيس منظمة إجرامية محاط بأشخاص ينفذون الأوامر".

أقرأ/ي أيضاً: نتنياهو: لا يُمكن لهذه الفرصة أن تمر

وتابع: "ما حدث الأحد، كان أعمال شغب قام بها مجرمون برئاسة رئيس الوزراء الإسرائيلي، في رأيي، يمكن للشخص القوي التحدث بهدوء، يشعر الشخص بالذنب، كلما كان يبدو أكثر تهديدا في كلامه".

واتهم نتنياهو مسؤولين بالشرطة والنيابة العامة واليسار والإعلام الإسرائيلي، بتلفيق اتهامات ضده في محاولة لإسقاط حكم اليمين. بحسب ما أوردته وكالة "الأناضول"

ويعد أولمرت، أول رئيس وزراء إسرائيلي يقضي عقوبة بالسجن لنحو عامين بعد اتهامه بالفساد، غير أن نتنياهو هو أول رئيس وزراء إسرائيلي يحاكم بتهم فساد وهو في منصبه.

أقرأ/ي أيضاً: العليا الإسرائيلية تُلغي أمر هدم منزل فلسطيني مُتهم بقتل جندي في الخـليل

وفي يناير/ كانون الثاني الماضي، قدم المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية أفيخاي ماندلبليت، لائحة اتهام إلى المحكمة المركزية ب القدس الشرقية، ضد نتنياهو بعد فشل الأخير في الحصول على حصانة برلمانية.