جوال

رابط منصة تسجيل الأردنيين الراغبين بالعودة إلى الأردن من الخارج

منصة عودة الاردنيين

منصة عودة الاردنيين

الأردن - سوا

أعلنت خلية إزمة كورونا الأردنية، اليوم الأحد 24 مايو 2020، عن تفعيل رابط منصة تسجيل الأردنيين في الخارج الراغبين في العودة إلى الأردن، خلال الفترة الحالية، موضحة أنها وضعت قائمة من الأولويات.

وقال العميد ركن مازن الفراية مدير عمليات خلية الأزمة في تصريح تابعته (سوا) عبر التفلزيون الأردني إنه جرى إطلاق منصة لتسجيل الأردنيين في الخارج الذين يريدون العودة إلى المملكة، مبينا أنها ستظل مفتوحة حتى الأربعاء.

وأشار الفراية إلى أن ذلك جاء من أجل تنفيذ المرحلة الثالثة من خطة إعادة الأردنيين في الخارج جوا، منوها إلى أنها تشمل دول جرى إرسال رحلات لها في السابق، وأخرى جديدة وفق تواجد الأردنيين فيها حاليا.

منصة عودة الأردنيين في السعودية فلسطين مصر لبنان

وأضاف أن التسجيل على المنصة يتم اعتماده اعتبارا من اليوم، والطلبات المسجلة سابقا لن يتم النظر فيها، مشددا أنه على أي مواطن أردني ضمن الالوويات المحددة يرغب في العودة أن يسجل عبر هذه المنصة حتى لو سبق له التسجيل.

وذكر الفراية أن المنصة جديدة تتيح إدخال بيانات شخصية بشكل دقيق ووقت كافٍ وتعالج بعض الأخطاء التي كانت في المرة الماضية، كاشفا عن منصة أخرى سيتم إطلاقها للراغبين بالعودة برا عبر ميناء نويبع من فلسطين والسعودية ولبنان ومصر.

ولفت إلى أن المراكز الحدودية ستكون معبر جابر العمري، جسر الشيخ حسين، الكرامة، جسر الملك حسين، مؤكدا أنه لن يسمح لأي مواطن لم يحصل على الموافقة المسبقة لعودته من الدخول عبرالمنفذ البحري والبري.

وجدد العميد الفراية دعوته إلى الذين تنطبيق عليهم الشروط والأولويات، للتسجيل على هذه المنصة للعودة بحرا أو برا وجوا، متابعا إن الفئات المستهدفة بهذه المرحلة، هم الطلبة الأردنيين والمواطنين الذين تقطعت بهم السبل وغيرهم.