جوال

طقس لبنان : امطار غزيرة وثلوج تغطي المرتفعات الجبلية

امطار غزيرة والثلوج تغطي المرتفعات الجبلية

امطار غزيرة والثلوج تغطي المرتفعات الجبلية

بيروت - سوا

تأثر طقس لبنان اليوم الأحد أول أيام عيد الفطر السعيد بكتلة هوائية باردة جدا ، حيث تساقط الأمطار بغزارة فيما غطت الثلوج المرتفعات الجبلية على ارتفاع 2000 متر وما فوق.

وقالت وسائل إعلام لبنانية ان الثلوج غطت المرتفعات الجبلية في محافظة عكار ، في وقت تساقطت الأمطار بغزارة في مختلف المناطق العكارية والوسطية والجبلية، مما يعزز منسوب المياه السطحية والجوفية على أبواب فصل الصيف.

 

وقالت "الوكالة الوطنية للاعلام" ، بأن منطقة البقاع الشمالي شهدت طقسا عاصفا وممطرا وانخفاضا بدرجات الحرارة، وأدت الرياح إلى أضرار في الأشجار المثمرة والبيوت البلاستيكية في سهول الهرمل ومشاريع القاع.

وتوقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني ، أن يكون طقس لبنان غدا الاثنين قليل الغيوم إجمالا مع ضباب محلي على المرتفعات وارتفاع تدريجي بدرجات الحرارة، بخاصة على الجبال والداخل كما تنشط الرياح أحيانا.

طقس لبنان غدا

- الحال العامة: منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية معتدلة البرودة يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط ولبنان، مما يؤدي الى طقس متقلب وماطر حتى مساء اليوم، وينحسر تدريجا ويتحول الطقس الى مستقر ومعتدل الحرارة خلال الأيام المقبلة.

- الطقس المتوقع اليوم الأحد: غائم جزئيا الى غائم مع انخفاض بدرجات الحرارة (دون معدلاتها الموسمية) مع ضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا فترة قبل الظهر ومترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة، كما يتوقع تساقط حبات من البرد في بعض المناطق مع بعض الثلوج على ارتفاع 1900 متر وما فوق، يتحسن الطقس تدريجيا اعتبارا من المساء ويتحول الى قليل الغيوم.

الاثنين : قليل الغيوم اجمالا مع ضباب محلي على المرتفعات وارتفاع تدريجي بدرجات الحرارة خاصة على الجبال والداخل كما تنشط الرياح أحيانا. الثلاثاء: قليل الغيوم مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية كما تنخفض نسبة الرطوبة.