صورة: موعد صلاة العيد في الكويت

وقت صلاة العيد في الكويت

أعلنت مصادر دينية رسمية، اليوم الأحد، عن موعد وقت صلاة عيد الفطر في الكويت 2020، حيث من المنتظر أن تجري في البيوت دون التوجه إلى الجوامع والمساجد؛ لتفادي الاختلاط والتجمعات.

وقالت المصادر الدينية في تصريح صحفي إن وقت صلاة العيد في الكويت اليوم، في تمام الساعة الخامسة وسبع دقائق من صباح الأحد، داعية المواطنين إلى الالتزام بالتعليمات وإقامتها في البيوت.

وتعتبر الكويت من أوائل الدول العربية التي أعلنت الأحد موعدا لحلول عيد الفطر السعيد، إلى جانب جيرانها السعودية وقطر والإمارات والبحرين وكذلك فلسطين، حيث لم يخالف ذلك سوى دول قليلة.

وأضافت المصادر نفسها: يبدأ وقت صلاة العيد في الكويت في تمام الساعة 5،07 صباحا ويمتد إلى قبيل أذان الظهر، موضحة أنه يجوز أن تقام الساعة 9 أو 10 أو 11 ومن فاتته الصلاة في جماعة شرع له أن يصليها منفردا.

وبشأن مواقيت الصلاة بالكويت في أول أيام عيد الفطر، فهي كالتالي: الفجر 03:20 الشروق 04:52 صلاة العيد 05:07 الظهر 11:45 العصر 03:20 المغرب 06:38 العشاء 08:07. بحسب المصادر ذاتها.

وفي سياق متصل، جددت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، تأكيدها على المواطنين بأن صلاة عيد الفطر لن يتم إقامتها في المساجد إنما في المنازل؛ نظرا للظروف الحالية التي تخيم على الدولة.

EYvx7QwXgAEhWCD.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد