جوال

الأوقاف تعلن موعد وقت صلاة عيد الفطر في فلسطين 2020

وقت صلاة العيد في فلسطين

وقت صلاة العيد في فلسطين

فلسطين - سوا

أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة ، اليوم الأحد، تنويها مهما للمواطنين بشأن موعد وقت صلاة عيد الفطر 2020 في فلسطين، مؤكدة في الوقت نفسه استمرار قرار إقامتها في المساجد.

وقالت وزارة الأوقاف في تصريح صحفي عبر (فيسبوك): نُذكركم بأن موعد صلاة العيد في غزة هو 6:10 صباحا، مشيرة إلى أن المساجد سوف ت فتح أمام المصلين في تمام الساعة الخامسة والنصف.

وشددت وزارة الأوقاف على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية لصلاة عيد الفطر أسوة بما تم لصلاة الجمعة، مستطردة: تقبل الله منكم صالح الأعمال وكل عام أنتم جميعًا بألف خير وعافية.

اقرأ/ي أيضا.. شرح مفصل حول كيفية أداء صلاة عيد الفطر

وفي وقت سابق السبت، أفادت أوقاف غزة أنها أجرت عملية تقييم عقب إنتهاء صلاة الجمعة الأخيرة من رمضان، لافتة إلى أنها أعدت دراسة حول مدى ملائمة المواصلة في قرار إقامة صلاة عيد الفطر.

وشددت على أهمية إقامة صلاة عيد الفطر، مؤكدة في الوقت ذاته للمواطنين المرضى والنساء وكبار السن والأطفال أيضا، أنه يمكن أداء صلاة العيد في المنازل، وأنه ليس شرطا وجود عدد معين لذلك.

وتبذل لجان المساجد في قطاع غزة، جهودا من أجل تهيئة بيوت العبادة لاستقبال المصلين في تمام الساعة السادسة وعشرة دقائق، حيث قامت بعملية تعقيم وتنظيف شاملة، قبل وبعد صلاة الجمعة.

يُشار إلى أنه تم الإعلان عن حالة الوفاة الأولى بمرض كوفيد 19 في أحد مراكز الحجر الصحي بقطاع غزة، حيث ارتفع عدد المصابين بالفيروس خلال الأيام الماضية، بشكل غير مسبوق منذ بدء الجائحة.