جوال

إعلان وقت صلاة عيد الفطر في فرنسا 2020

وقت صلاة العيد في فرنسا

وقت صلاة العيد في فرنسا

فرنسا - سوا

أعلنت مصادر إعلامية، اليوم الأحد، موعد وقت صلاة عيد الفطر في فرنسا 2020، حيث من المقرر أن يحتفل المسلمون هناك في أول أيام عيد الفطر، حتى الثلاثاء القادم، وفق ضوابط وقائية مشددة.

وقالت المصادر الإعلامية إن وقت صلاة العيد في فرنسا هو الساعة السادسة وست عشرة دقيقة (6:19) صباحا، مشيرة إلى أن السلطات الفرنسية سمحت ب فتح المساجد لأدائها، وبالإمكان الصلاة في البيت.

وكانت وزارة الداخلية، قد أصدرت قرارا للمسلمين في البلاد، يقضي بافتتاح المصليات والمساجد أمام المصلين في فرنسا، حيث أصبح بإمكان المسلمون هناك التوجه لأداء صلاة عيد الفطر المبارك.

وجاء قرار وزارة الداخلية، بعد القرار الصادر عن مجلس الدولة الفرنسية بشأن تخفيف الحظر في دور العبادة خلال الفترة المقبلة، حيث تلقى المسلمون هذا الخبر بسعادة بالغة نظرا للقيود التي كانت مفروضة في رمضان.

ولم يتمكن مسلمو فرنسا من التوجه إلى المساجد والجوامع والمصليات الصغرى، طوال أيام الشهر الفضيل، حيث كانت السلطات الفرنسية، تسعى إلى حصر فيروس كوفيد 19 في أضيق الحدود ومنع تمدده وانتشاره.

وفي سياقٍ متصل، أفادت مصادر محلية، بأن المصلين سيذهبون إلى المساجد لكن ضمن تدابير وقائية معينة، إذ على كل شخص أن يحمل معه سجادة الصلاة الخاصة به، وتجنب المعانقة والاختلاط مع المواطنين.

يُشار إلى أن المسلمين في معظم بلدان العالم، لن يتمكنوا من أداء صلاة عيد الفطر في الجوامع، باستثناء بعض الدول التي شهدت تراجعا محدودا في إصابات ووفيات وباء كوفيد 19، حيث سمحت بفتح المساجد بشروط.