جوال

إعلان نتائج التحقيق في وفاة طفلة الزرقاء 

وفاة طفلة الزرقاء

وفاة طفلة الزرقاء

الأردن - سوا

أعلنت لجنة التحقيق الرسمية، مساء اليوم السبت 23 مايو 2020، عن نتائج التحقيقات النهائية، حول ملابسات وفاة طفلة الزرقاء نبيال، التي أثارت ضجة واسعة في الشارع الأردني والعربي.

وأفادت الشرطة الأردنية في تصريح صحفي أورده التلفزيون الرسمي بأن مواطنا ادعى وفاة ابنته في الزرقاء؛ نتيجة عدم وصول سيارات الإسعاف في الوقت المناسب، متهما الطواقم الطبية بالتقصير.

بدوره، قالت لجنة التحقيق في تقريرها الرسمي إن اتصالا هاتفيا من مواطن أردني، وصل مركز السيطرة والقيادة على الرقم (911) الساعة التاسعة وخمس وخمسين دقيقة صباح يوم السبت، طالبا إرسال مركبة إسعاف لنقل طفلته المريضة.

وأضافت لجنة التحقيق أن المواطن طلب من مركز القيادة والسيطرة عدم حضور سيارة الإسعاف إلى بيته، إنما التواجد في منطقة معينة قريبة منه، لكنه خرج في بث مُباشر عبر حسابه بأحد مواقع التواصل قبل وصول الإسعافات.

وتابعت اللجنة إن مركبة الإسعاف وصلت إلى النقطة المتفق عليها خلال إحدى عشرة دقيقة منذ الاتصال، وكان والد الطفلة يواصل البث المباشر، لكن الأطقم الطبية نقلوها إلى المجمع الطبي لتلقي العلاج خلال سبع عشرة دقيقة.

وأشارت إلى أنه تم التوصل عبر التحقيقات التي جرت بعد الاستماع إلى إفادات الشهود، أنه لم يتم منع المواطن من التوجه إلى المستشفى، من قبل المحطة الأمنية، إنما طالبته بفعل ذلك، وقدمت له عرضا بمساعدته للوصول إليها.

وبحسب التحقيق، فإن والد الطفلة نيبال رفض عرض المحطة الأمنية، وفضل البقاء وانتظار مركبة الاسعاف، ولم يوقف بثه المباشر، إلى ما بعد وصول الإسعافات ونقل الطفلة إلى إحدى المستشفيات القريبة.