جوال

الإفتاء تُحدد موعد عيد الفطر في مصر 2020

موعد عيد الفطر في مصر

موعد عيد الفطر في مصر

القاهرة - سوا

حددت دار الإفتاء المصرية، اليوم الجمعة، رسميا موعد عيد الفطر 2020 في مصر الأحد، وذلك تزامنا مع إعلان معظم البلدان العربية والإسلامية أن غد سيكون المتمم لشهر رمضان الكريم.

وقالت الإفتاء المصرية في مؤتمر صحفي: استطلعنا هلال شهر شوال لعام 1441 هجري بعد غروب شمس يوم الجمعة التاسع والعشرين من رمضان 22 مايو 2020 ميلادي، وكان ذلك بواسطة اللجان الشرعية والعلمية المنتشرة في أنجاء الجمهورية.

اقرأ/ي أيضا.. أسماء دول العالم التي أعلنت موعد عيد الفطر 2020 الأحد

وأضافت: تحقق لدينا شرعا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة عدم ثبوت رؤية هلال شوال بالعين المجردة وعلى ذلك نعلن أن يوم السبت الموافق 23 مايو هو المتمم لشهر رمضان 1441، وأن الأحد الموافق 24 مايو أول أيام عيد الفطر المبارك.

وتابعت: ندعو الله سبحانه وتعالى أن يتقبل منا ما قدمنا من طاعات في هذا الشهر الفضيل وأن يتقبل صيامنا وقيامنا وصدقاتنا وقراءة القرآن والذكر وصلاتنا وسلامنا على سيدنا رسول الله.

بدوره، قال شوقي علام مفتي الجمهورية: أيها المسلمون والمصريون، مضى شهر كريم مبارك، صمنا فيه وقمنا ودعونا الله سبحانه وتعالى بكل دعاء فيه خير، فنرجو من الله سبحانه وتعالى أن يتقبل منا ما قدمنا وأن يتجاوز عن هفواتنا وتقصيرنا في عباداتنا التي قدمناها لله.

وأضاف علام: اليوم ونحن نقترب من عيد الفطر المبارك نهنئكم جميعا بهذه المناسبة الغالية، موضحا أن عيد الفطر المبارك يوم الجائزة وندعو الله أن يتقبل منا صيامنا وقيامنا وأعمالنا في يوم العيد.

وختم علام: ندعو الله ان يوفق قادتنا على رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى ما يؤدي إلى رفعة البلاد وتقدمها وازدهارها. نتقدم للرئيس بالتهنئة الخالصة.