موعد عيد الفطر في الأردن 2020 سوريا و العراق و لبنان

موعد عيد الفطر في الأردن

أعلن التلفزيون الرسمي الأردني، اليوم الجمعة، عن موعد عيد الفطر 2020 في الأردن، بالتزامن مع إعلان الدول الإسلامية والعربية عن عدم ثبوت هلال شهر شوال لهذا العام الهجري.

وقال التلفزيون الأردني في خبر عاجل عبر موقعه الإلكتروني: غدا السبت هو المتمم ل شهر رمضان المبارك وبعد غد الأحد اول ايام عيد الفطر السعيد، مقدما التهاني إلى الأمة العربية والإسلامية.

ويأتي إعلان الأردن، بعدما أكدت فلسطين والسعودية وقطر والإمارات وماليزيا وتركيا واسبانيا وإيطاليا وألمانيا وإندونيسيا وعدد من البلدان الإسلامية والعربية، عن عدم رؤية هلال شوال، وأول أيام العيد المبارك الأحد.

وأعلنت لبنان واليمن وسوريا والكويت وديوان الوقف السني في العراق، والصومال، والغالبية العظمى من الدول التي بدأت صيام رمضان في 24 أبريل، أن اليوم الأول للعيد المقبل، سيكون الأحد.

كما أصدرت دار الإفتاء المصرية، بيانا مقتضبا أورده موقع مصراوي، أكدت فيه أن غدا السبت هو المتمم للشهر الفضيل، في حين الأحد، أول أيام عيد الفطر السعيد، مقدمة التهاني إلى المسلمين في كل أماكن تواجدهم.

يأتي ذلك خلافا لتوقعات بعض مراكز الرصد الفلكية التي صدرت خلال الساعات الماضية من اليوم الجمعة، والتي رجحت ثبوت هلال شوال مساء الجمعة، وأن يكون غد أول أيام عيد الفطر في دول العالم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد