صلاة العيد 6:10

المفتي يعلن موعد عيد الفطر 2020 في فلسطين

موعد عيد الفطر في فلسطين

أعلن الشيخ محمد حسين، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى والمفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، اليوم الجمعة، موعد عيد الفطر 2020 في فلسطين.

وقال المفتي إن يوم غد السبت هو الـمتمم ل شهر رمضان المبارك، وعليه يكون يوم بعد غـدٍ الأحد أول أيام عيد الفطر. وفق ما أوردته الوكالة الرسمية.

وأضاف المفتي : "في الاجتماع الذي عقدته دار الإفتاء الفلسطينية في المسجد الأقصى المبارك لتحري هلال شوال لهذا العام 1441هـ، لم تثبت رؤية هلال شوال هذه الليلة، وعليه؛ يكون يوم غد السبت هو المتمم لشهر رمضان، ويكون يوم بعد غد الأحد أول أيام عيد الفطر".

وتابع : "من رحاب المسجد الأقصى المبارك، أولى القبلتين، وثاني المسجدين، ومسرى الرسول محمد نهنئ المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، ونهنئ شعبنا الفلسطيني في الوطن وفي الشتات، بحلول هذا العيد السعيد، كما نهنئ القيادة الفلسطينية، وعلى رأسها سيادة الأخ الرئيس محمود عباس حفظه الله، بالعيد المبارك، داعين المولى عز وجل أن يهيئ لأمتنا الخير والرشاد، والعز والتمكين، ونسأله سبحانه أن يمن علينا بتحرير أرضنا، وقدسنا، وأقصانا، وأسرانا من نير الاحتلال".

وكان المفتي أعلن عن موعد صلاة عيد الفطر المبارك لهذا العام 1441هـ، في تمام الساعة السادسة وعشر دقائق صباحا، داعيا المواطنين على الالتزام بتعليمات وزارة الصحة للواقية من انتشار فيروس كورونا .

اقرأ/ي أيضا.. أسماء دول العالم التي أعلنت الأحد موعدا لعيد الفطر 2020

وكان مركز الفلك الدولي، قد قال إن الدول التي بدأت شهر رمضان يوم الجمعة 24 إبريل سيكون يوم الجمعة 22 مايو هو يوم 29 رمضان، ورؤية الهلال يوم الجمعة مستحيلة من جميع دول العالم الإسلامي ليكون يوم العيد فيها يوم الأحد 24 مايو بإذن الله.

يُذكر أن عددا من دول العالم، أفادت بتعذر رؤية هلال شوال بعد غروب شمس اليوم الجمعة، وبالتالي يوم غد يكون متمما لرمضان، والأحد أول أيام عيد الفطر السعيد.

ومن الدول التي أعلنت أن عيد الفطر 2020 الأحد، بعد تعذر رؤية هلال شوال، السعودية، قطر، ماليزيا، ألمانيا، إندونيسيا، إيطاليا، الفلبين، اليابان، تركيا، أستراليا، السويد، إسبانيا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد