ما هي القرارات التي تخذها الكابنيت ضد الحكومة الفلسطينية؟

174-TRIAL- القدس / سوا / ذكرت القناة الإسرائيلية العاشرة مساء الاثنين أن المجلس الوزاري المصغر الاسرائيلي "الكابينيت عقد اجتماعاً طارئاً, على اثر الاعلان عن حكومة التوافق الفلسطينية اليوم, واتخذ عدة قرارات عقابية ضد السلطة الفلسطينية.
وأوضحت القناة العاشرة أن الكابنيت قرر خلال الاجتماع الطارئ الذي ترأسه نتنياهو الاستمرار بالعمل وفق القرار الذي كان المجلس قد اتخذه في الـ24 من أبريل الماضي والقاضي بوقف كافة أشكال المفاوضات السياسية مع الحكومة الفلسطينية التي تعتبر حماس جزءا منها.
وقال البيان الذي صدر في ختام الجلسة إن "إسرائيل سترى في الحكومة الجديدة مسؤولة عن اي هجوم ينفذ من الضفة الغربية أو من قطاع غزة ، بما في ذلك إطلاق القذائف والصواريخ".
وبموجب القرارات التي اتخذها الكابينيت ستعمل "إسرائيل" على تجنيد العالم لرفض مشاركة حركة حماس في الانتخابات, كما قرر منع إجراء الانتخابات في مدينة القدس.
وقال نتنياهو في بداية الجلسة إن "عباس لا زال يرفض السلام حيث وضع يده بيد "الإرهاب" اليوم ويواصل التحريض على "إسرائيل" ورفض تمديد المفاوضات كما أنه رفض أيضًا وثيقة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري وأخيرًا تحالف مع حماس". على حد قوله
ونقلت صحيفة "هآرتس" عن أعضاء كنيست شاركوا في الجلسة، عن نتنياهو قوله: في أعقاب دروس الماضي، أجرت إسرائيل تغييرات على سياستها إزاء مشاركة سكان القدس الشرقية في انتخابات السلطة الفلسطينية.
وأضاف نتنياهو أن ما جرى بانتخابات عام  2006 وفوز حركة حماس بالانتخابات، هنا لا تعتزم "إسرائيل" السماح بإجراء دعاية انتخابية في القدس الشرقية  أو وجود صناديق اقتراع في هذا القسم من المدينة.
كما تطرق نتنياهو للنتائج المحتملة للانتخابات في حال مشاركة حماس، وقال إن "نتائج الانتخابات في الجامعات الفلسطينية أفضت إلى  فوز حماس على فتح". 57
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد