جوال

إعلان موعد عيد الفطر في أمريكا 2020

موعد عيد الفطر في أمريكا 2020

موعد عيد الفطر في أمريكا 2020

أمريكا - سوا

أكد مركز الفلك الدولي في تصريح صحفي اليوم الجمعة، عن تفاصيل توقعاته بشأن موعد عيد الفطر في أمريكا 2020 بما يشمل الولايات المتحدة كافة، وذلك في ظل بقاء ساعات معدودة على ختام شهر رمضان.

وقال مركز الفلك الدولي إن أول أيام عيد الفطر في أمريكا 2020 يُصادف تاريخ الرابع والعشرين من شهر مايو/آيار ميلادي، أي يوم الأحد المقبل، لافتا إلى أن رمضان سينهي 30 يوما كاملين.

وثمة إجماع شبه كامل من قبل مؤسسات الأبحاث الفلكية في الدول العربية والإسلامية على أن أول أيام عيد الفطر سيكون الأحد، إلا أن هناك عددا من الراصدين العرب، يؤكدون أن العيد السبت 23 مايو.

ووجهت وزارات الأوقاف في معظم البلدان العربية، دعوات إلى مواطنيها بشأن موعد تحري هلال شهر شوال لهذا العام، إذ أن الدول التي بدأت صيام بتاريخ 24 نيسان، ستتحري الهلال مساء اليوم.

وشددت وزارات الأوقاف العربية على أهمية الالتزام بالتعليمات التي تصدر من اللجان العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا والظروف الراهنة.

وقالت دائرة الشؤون الفلكية التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية في عمان، إمكانية رؤية هلال شوال 1441 بمشيئة الله مساء يوم السبت المقبل، لافتة إلى أنه سيتم التحري والرصد.

يُذكر أن غالبية دول قارتي أمريكا وأوروبا تتبع مركز الفلك الدولي أو المركز الأوروبي للبحوث والإفتاء في تحديد تاريخ بداية عيد الفطر، في حين تلجأ البلدان الإسلامية إلى التحري والمتابعة المباشرة.