بالفيديو: الحرم المكي مباشر الآن 2020 .. ختمة الحرم المكي 1441 من قناة القرآن الكريم

الحرم النبوي المكي مباشر الآن

ختمة الحرم النبوي المكي مباشر الآن على قناة السعودية الأولى والقرآن الكريم في السعودية، حيث بثت يوم الجمعة مشاهدة من ختمة القرآن الكريم في المسجد النبوي الشريف في الليلة التاسعة والعشرين من شهر رمضان .

وانقضى رمضان على الأمة العربية والإسلامية هذا العام سريعا حيث جاء في ظروف بالغة الصعوبة أغلقت فيها المصليات والمساجد والأماكن العامة والخاصة، ولزم الجميع البيوت في الشهر الفضيل الذي يرحل عنا.

ويسود شعور غريب ومختلف لدى المسلمين في كل مكان وهم يشاهدون ختم الحرم المكي، إذ لا تشبه تلك التي كانت في رمضان الماضي، في وقت أطلق النشطاء سيل من الدعوات بأن لا يحرمنا الله من لذة الصلاة في بيته الكريم.

وقالت إحدى المتابعات: مشاعر الختام تُبكينا، اللهم أعد رمضان علينا أعواماً عديدة وأزمنةً مديدة اللهم إنا نسالك حُسن الختام اللهم لاتجعلنا من الخاسرين فيه اللهم اجعلنا ممن تدركهم الرحمة ثم المغفرة ثم العتق من النار.

بدورها، كتبت صفحة عالم الإيجابية:  اللهُم إن شهرك قارب على الإنتهاء ، فيارب لاتخرجنا من رمضان إلا وقد أصلحت حالنا ، أسعدت حياتنا ، غفرت لنا، محوت سيئاتنا قبلت توبتنا، سترت عيوبنا،استجبت لدعائنا وأعتقت رقابنا ورقاب والدينا وجميع المسلمين من النار.

وقالت الناشطة روان محمد: وداعاً للضيف الوحيد الذي يأتي ليكرمنا اللهم لا تجعله آخر عهدنا به، اللهم إنا نستودعك أدعية فاضت بها قلوبنا فاستجب لنا يا كريم.

وتعتبر هذه الليلة آخر ليلة في الليالي القدرية وليلة جمعة التي تعد من الليالي الفضيلة، إذ في 29 رمضان يعتق الله فيها أكثر مما أعتق في الشهر كله فاحرصوا على الإجتهاد فيها بالدعاء واليقين التام بالإجابة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد