الصحة العالمية : ازدحام أسواق غزة سيساهم في انتشار فيروس كورونا بصورة عالية

الصحة العالمية تقول ان ازدحام اسواق غزة سيساهم في انتشار فيروس كورونا

قال الدكتور عبد الناصر صبح مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في غزة مساء يوم الخميس 21 مايو 2020 ان الازدجام الذي تشهده أسواق غزة سيساهم في انتشار فيروس كورونا بصورة عالية ، مما ينذر بخطر كبير حيث ان المنظومة الصحية داخل قطاع غزة لازالت غير جاهزة للتعامل مع مئات الحالات حال انتشار الفيروس.

نص التصريح كما نشرته منظمة الصحة العالمية - الأراضي الفلسطينية على صفحتها الرسمية

الخميس ٢١ مايو ٢٠٢٠ "إن اكتشاف ٢٥ حالة جديدة داخل الحجر الصحي اليوم يشكل عامل خطورة إضافياً لانتشار فيروس كوفيد-١٩ داخل المجتمع في قطاع غزة" صرح د. عبد الناصر صبح، مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بغزة.

وأكد د. صبح أن الازدحام الذي تشهده أسواق غزة سيساهم في انتشار الفيروس بصورة عالية، مما ينذر بخطر كبير حيث أن المنظومة الصحية داخل قطاع غزة لازالت غير جاهزة للتعامل مع مئات الحالات حال انتشار الفيروس.

"إن فتح المساجد لأداء صلاة الجمعة وصلاة العيد يضفى عاملاً مساعداً لانتشار الفيروس بطريقة سهلة" أضاف د. صبح ذلك في ضوء ما يشهده الشارع الغزيّ من عدم انضباط المواطنين بالإجراءات الوقائية، وحالة الاسترخاء غير المشهودة في الأماكن العامة والأسواق، والذي ينذر بكارثة لا تُحمد عقباها.

وتهيب منظمة الصحة العالمية بالمواطنين وبالجهات الرسمية أن تلتزم بالإجراءات الوقائية التي أعلنتها وزارة الصحة والمنظمة لتجنب انتشار الڤيروس داخل المجتمع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد