جوال

رجّح أن يذهب جزء كبير منها لغزة

الأمم المتحدة: نعمل على إرسال المنحة الطبية الإماراتية إلى حيث تشتد الحاجة إليها

مساعدات طبية إماراتية

مساعدات طبية إماراتية

غزة - سوا

أفاد مصدر في الامم المتحدة لوكالة سوا الاخبارية مساء اليوم الخميس، أن الامم المتحدة تعمل على ارسال المنحة الطبية الاماراتية الى حيث تشتد الحاجة اليها.

ورجح المصدر لوكالة "سوا" يذهب جزء كبير منها الى قطاع غزة .

يذكر أن القناة 13 الاسرائيلية، قد قالت مساء اليوم،  أن اسرائيل سوف تنقل المساعدات الطبية الاماراتية الى قطاع غزة بعد ان رفضت السلطة الفلسطينية استلامها.

يشار إلى أن وزارة الصحة في قطاع غزة أعلنت مساء اليوم، عن تسجيل 25 اصابة جديدة بفيروس كورونا في القطاع، للمحجورين والعائدين، وسط شبهات بمخالتهم لأشخاص من خارج مراكز الحجر.

وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، قد أكدت اليوم، أن الوزارة رفضت استقبال المساعدات الطبية المقدمة من دولة الإمارات.

اقرأ/ي أيضا.. وزيرة الصحة تكشف سبب رفض استقبال المساعدات الطبية من الإمارات

وقالت الكيلة، إنه "لم ينسق معنا بشأن المساعدات الطبية الإماراتية، ونرفض استقبالها دون التنسيق معنا، مضيفةً: "نحن دولة ذات سيادة، يجب أن يُنسق معنا".

في غضون ذلك، قال مصدر فلسطيني، لوكالة "الأناضول" أن شحنة المساعدات الطبية الإماراتية وصلت مدينة تل أبيب، بالتنسيق مع المنسق الأممي لعملة السلام نيكولاي ملادينوف ، ودون التنسيق مع السلطة الفلسطينية.

وأردف المصدر الذي رفض الكشف عن هويته: "تأتي الشحنة في سياق التطبيع العربي مع إسرائيل، وهو ما نرفضه".

إلى ذلك، حطّت طائرة إماراتية محملة بمساعدات للفلسطينيين لمواجهة فيروس كورونا، الأربعاء الماضي، في مطار "بن غوريون" الإسرائيلي، إذ تعد الرحلة الأولى من نوعها التي يعلن عنها بين الإمارات وإسرائيل، اللتين لا تقيمان علاقات دبلوماسية.