موعد عيد الفطر 2020 في تونس - أيام عطلة العيد

عيد الفطر 2020 في تونس

حددت مصادر رسمية تونسية، اليوم الخميس، تاريخ موعد أول أيام عيد الفطر في تونس 2020، معتمدة على الحسابات الفلكية، قبل تحري هلال شهر شوال 1441 هجري في البلاد.

وقال مجلس الوزراء التونسي في تصريح صحفي إن موعد عيد الفطر 2020 في تونس، سيكون الأحد القادم بتاريخ الرابع والعشرين من شهر آيار الجاري، وهو الأول من شوال.

وفي سياقٍ متصل، أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي في تونس، أن يوم السبت المقبل، سيكون المتمم ل شهر رمضان 2020، لافتا إلى أن اليوم الأول لشهر شوال، سيصادف الأحد، وفقا للحسابات الرسمية.

وبحسب المعهد الوطني، فإنه من المستحيل رؤية هلال الشهر المقبل، عقب غروب شمس يوم الجمعة القادم، الذي يصادف التاسع والعشرين من رمضان، منوها إلى إمكانية ظهوره في وقت لاحق من نفس المساء.

عطلة عيد الفطر في تونس 2020

وفي سياقٍ متصل، أعلنت الحكومة التونسية، اليوم الخميس، عن تحديد تفاصيل موعد أيام عطلة عيد الفطر 2020 في تونس، مشيرة إلى أنها ستبدأ اعتبارا من يوم السبت القادم.

وقال مسؤول في الحكومة إن مدة عطلة عيد الفطر في تونس لهذا العام ستكون ثلاثة أيام، من السبت حتى مساء الاثنين، مبينة أنها تشمل الجماعات المحلية والمؤسسات العمومية التي لديها صبغة إدارية وأعوان الدولة.

يُشار إلى أن المسلمين في تونس، بدأوا صيام أول أيام رمضان، في الرابع والعشرين من الشهر المنصرم، بالتزامن مع السعودية والكويت وغالبية البلدان، في حين انطلق الشهر الفضيل في المغرب باليوم التالي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد