22 قتيلًا في إعصار ضرب بنغلادش وشرق الهند

22 قتيلًا في إعصار ضرب بنغلادش وشرق الهندي

خلف إعصار "أمبان" الذي ضرب أجزاء من بنغلادش وشرق الهند نحو 22 قتيلًا، حيث دمر المنازل واقتلع الأشجار ودفع بالملايين إلى الملاجئ في ظل ازدياد تفشي عدوى فيروس كورونا .

وتسبب الإعصار في حرمان ملايين السكان من التيار الكهربائي بعد اشتداد الرياح التي بلغت سرعتها 150 كم في الساعة واقتلعت أعمدة الكهرباء والجدران والأسطح، ويعد أقوى إعصار يتشكل فوق خليج البنغال منذ عام 1999.

وغمرت المياه الشوارع في عاصمة البنغال الغربية الهندية كالكوتا وغطت السيارات المركونة وأظهرت لقطات تلفزيونية مطار المدينة مغمورا بالمياه أيضا. وفق موقع روسيا اليوم.

وأعلن مسؤولون في بنغلادش مقتل ثمانية أشخاص بينهم صبي في الخامسة ومسن في الـ75 جراء سقوط أشجار عليهما، فيما قتل متطوع في الهلال الأحمر.

وينتظر مسؤولون في بنغلادش بقلق تقارير من منطقة سندربان الأكثر تضررا من الإعصار، وهي منطقة مدرجة على لائحة التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونيسكو) وشهيرة بغاباتها وبنمور البنغال المهددة بالانقراض.

يشار إلى أن قوة الإعصار تراجعت مع توجهه الى سواحل بنغلادش لكنه تسبب بتساقط أمطار غزيرة ورياح عاتية في كوكس بازار المنطقة التي يقيم فيها مليون من اللاجئين الروهينغا الفارين من العنف في ميانمار.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد