وفيات وإصابات جديدة بفيروس كورونا في الإمارات

وفيات وإصابات جديدة بفيروس كورونا في الإمارات

سجلت وزارة الصحة الإماراتية، اليوم الخميس، 6 وفيات جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصل إجمالي الضحايا إلى 233 حالة، بينما رصدت 941 إصابة جديدة بـ فيروس كورونا المستجد، ليرفع إجمالي عدد الحالات المسجلة في الدولة إلى 26,004 حالة.

وأعلنت الوزارة أنَّه تم تسجيل شفاء 1018 حالة شفاء في الدولة، لترتفع عدد حالات الشفاء إلى 11,809 شخصاً.

من جانبه، أكد المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الإماراتي د. سيف الظاهري أن قرار فتح المراكز التجارية في أوقات معينة خلال فترة العيد جاء بعد التأكد من تطبيقها لجميع الإجراءات الاحترازية، منها أن لا تتجاوز نسبة المتسوقين 30% من السعة الاستيعابية، والمحافظة على التباعد الجسدي، وحظر دخول كبار السن فوق 60 عاماً والأطفال دون 12.

وأشار إلى أنه سيتم السماح بممارسة الرياضة خلال فترة العيد من 6 صباحًا وحتى 8 مساءً، مع الأخذ بعين الاعتبار التدابير الاحترازية مثل ممارسة الرياضة بالقرب من المنزل لنحو ساعة أو ساعتين فقط، وبما لا يتعدى 3 أفراد فقط كحد أقصى، مع تطبيق التباعد الجسدي لمسافة مترين، بالإضافة إلى لبس الكمامات، وفق ما نقل موقع الوطن.

وتابع: "كان هناك بعض التجاوزات من قلة من الأفراد في المجتمع، وهي تجاوزات معدودة نتمنى أن تختفي تماماً، ونسعى جاهدين إلى الحد منها وتعزيز الوعي بمخاطرها على المجتمع والأفراد".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد