بالفيديو: فيديو .. قصة هاشتاق في السودان نفطر آذان الظهر

فالسودان نفطر آذان الظهر

تصدرت قصة سالفة هاشتاق في السودان نفطر آذان الظهر، موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وذلك بعد أن تداول نشطاء مقطع فيديو يتحدث فيه شاب سوداني عن موعد الإفطار في شهر رمضان .

فالسودان نفطر آذان الظهر، هكذا تحدث الشاب السوداني في الفيديو الذي انتشر في جميع الدول العربية، الأمر الذي آثار تساؤلات حول حقيقة ما قاله، إذ أن الإفطار يكون بعد آذان المغرب وليس ظهرا.

وعلّق أحد النشطاء على فيديو المواطن السوداني، قائلا: المقطع يسبب الغثيان سواء حقيقة ولا تمثيل، مستطردا: إن كان حقيقة اين الستر الذي أمرنا به، وإن كان تمثيل إين إحترام وتعظيم شعائر الله التي لا مجال للمزح فيها.

واعتبر العشرات من الناشطين، أن حديث الشاب السوداني، مُسيء وفيه شيء من السُخرية في هذا الشهر الفضيل، حيث وجهوا له دعوات بالتوقف عن تصوير مثل هذه المشاهد، التي لا تقدم ولا تؤخر على كل الأصعدة.

ولم تبدأ السودان صيام رمضان 1441 هجري، كما السعودية والكويت وقطر وفلسطين ومصر وغالبية البلدان، إنما مثلما سلطنة عمان والمغرب، في الخامس والعشرين من الشهر الماضي، لكن ذلك لا يعني تغير مواعيد الإمساك والإفطار.

وفي السابع والعشرين من رمضان، يكون آذان المغرب في السودان الساعة السابعة وثلاث عشرة دقيقة مساء، وهو وقت الإفطار، في حين الظهر الساعة الثانية عشر وست وأربعين دقيقة، وفق الإمساكية.

وفي سياقٍ متصل، ذكر المركز الفلكي الدولي أنه سيتم استطلاع هلال شوال في البلدان التي شرعت صيام رمضان، يوم 25 نيسان، السبت المقبل، متوقعة حلول أول أيام عيد الفطر السعيد في اليوم التالي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد