جوال

مستجدات دعم الخبز 2020 رابط مؤسسة الضمان الاجتماعي الأردني

دعم الخبز ٢٠٢٠

دعم الخبز ٢٠٢٠

عمان - سوا

أثار تأخر الحكومة الأردنية، في صرف دعم الخبز لعام 2020 لمئات الآلاف من الأسر الفقيرة والمستورة خاصة في شهر رمضان الذي تزامن مع شهر رمضان، استياء فئات المواطنين المستفيدين والأحزاب الوطنية.

وكانت الحكومة الأردنية عبر وزارة التنمية الاجتماعية، قد أفادت قبل نحو شهر، ب فتح باب التسجيل من خلال منصة دعم الخبز 2020، موضحة أنه سيجري صرف الدعم التكميلي، قبل نهاية شهر نيسان المنصرم.

واستفادت شرائح واسعة من المجتمع الأردني، من برنامج تضامن ومساند، لا سيما عمال المياومة، وكذلك بدل التعطل، إلا أن الحكومة لم تصرف بعد دعم الخبز الذي يُقدم لشريحة مهمة جدا، وتعاني اقتصاديا في هذه الآونة.

رابط مؤسسة الضمان الاجتماعي الأردني اضغط هنا .. رابط دعم الخبز 2020 اضغط هنا

وحول مستجدات ملف دعم الخبز 2020، فقد كشفت بسمة اسحاقات وزيرة التنمية في تصريح صحفي، عدم صدور أي قرار من الحكومة الأردني بصرفه خلال الأيام المقبلة، لافتة إلى أنه سيتم الإعلان عن أي تطورات حال حدوثها.

ووفقا للوزيرة اسحاقات، فإنه تم تخصيص أكثر من 750 ألف دينار أردني، من الحساب، لما يزيد عن 15 ألف عائلة، تم ترشيحها للحصول على دعم عمال المياومة، مبينة أن كل عائلة لديها فرد واحد ستتقاضى 50 دينارا.

حديث الوزيرة إسحاقات، أحدثت ضجة واسعة لدى الأحزاب والمواطنين وكبار الكتاب، مؤكدين أن أولئك ذوي الدخل المحدود، ينتظرون صرف دعم الخبز رغم قلته، ولا بد من العمل على التخفيف عنهم في الفترة الصعبة حاليا.

من جهته، أصدر ائتلاف الأحزاب اليسارية والقومية الأردنية، بيانا عاجلا، دعا فيه حكومة عمر الرزاز، إلى صرف دعم الخبز 2020 للأسر المستفيدة كافة، وألا تلقى أزمة كوفيد 19 بظلالها على الفئات المهمشة والمُحتاجة للمساعدة.