الإفراج عن وزير الداخلية المصري السابق حبيب العادلي

القاهرة/سوا/ أطلق اليوم في مصر سراح وزير الداخلية السابق حبيب العادلي، حسب ما أعلنت وكالة أنباء الشرق الأوسط نقلا عن مصدر أمني. وكان القضاء المصري قد برأ العادلي الأسبوع الماضي في قضية كسب غير مشروع.

ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية نقلا عن مصدر أمني أنه تم إطلاق حبيب العادلي وزير الداخلية السابق في عهد حسني مبارك اليوم الأربعاء.

وقضت محكمة مصرية الخميس الماضي ببراءة العادلي في قضية كسب غير مشروع وألغت قرارات التحفظ على أمواله وأموال أسرته، في حكم يندرج في سياق سلسلة أحكام بالبراءة صدرت بحق رموز نظام حسني مبارك.

وكان العادلي يقود بيد من حديد وزارة الداخلية المصرية، وكانت تجاوزاتها وانتهاكاتها لحقوق المواطنين أحد الأسباب الرئيسية لتفجر الثورة على الرئيس السابق في كانون الثاني/يناير 2011.

وكان العادلي متهما بجمع ثروة مقدارها قرابة 25 مليون دولار بشكل غير مشروع، وحكم البراءة الصادر الخميس ليس نهائيا ويمكن الطعن فيه أمام محكمة النقض.

وبحسب قرار الاتهام، فإن العادلي استغل وظيفته خصوصا إبان توليه رئاسة جهاز أمن الدولة ثم منصب وزير الداخلية للتربح بشكل غير مشروع هو وزوجته وأبناؤه الأربعة.

وكانت تمت تبرئة العادلي في قضايا فساد أخرى وفي قضية قتل المتظاهرين أثناء الثورة التي أطاحت بمبارك. كما أصدر القضاء المصري العديد من أحكام البراءة بحق كبار مسؤولي نظام مبارك منذ إطاحة الرئيس الإسلامي محمد مرسي في الثالث من تموز/يوليو 2013.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد