المالكي: الرئيس سيطلع غوتيرش اليوم على مسببات قرار القيادة

رياض المالكي

أعلن وزير الخارجية والمغتربين، رياض المالكي ، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، سيطلع الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرش عصر اليوم على مسببات قرار القيادة بالانسحاب من كل الاتفاقات الموقعة مع قوة الاحتلال.

وأضاف وزير الخارجية في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، صباح اليوم الأربعاء، أن السيد الرئيس يواصل اتصالاته على كل المستويات مع القيادات العربية والدولية والأممية لاطلاع جميع دول العالم على فحوى هذه الخطوة وحشد مواقف دولية قوية ضد قرار الضم.

وأضاف المالكي أن السيد الرئيس دعا دول العالم بعدم الاكتفاء بالإدانات بل أن تلوح بعقوبات على قرار الضم باعتبار أن اسرائيل تخالف كل القوانين الدولية.

وقال المالكي إن القرار الذي اتخذته القيادة أمس ليس جديدا على المجتمع الدولي باعتبار أنه مُطّلع على قرارات المجلسين الوطني والمركزي مشيرًا إلى أن القيادة حذرت مسبقا بأنها ستتخذ هذا القرار بعد تشكيل الحكومة الاسرائيلية التي اعتمدت برنامج تشكيلها على قرار الضم.

إلى ذلك، أكد المالكي أن فلسطين ماضية في الانضمام لكل الاتفاقات والمنظمات الدولية التي كانت معلقة بسبب تعهدات امريكية موضحا أنه وفي ظل تنصل الاخيرة من كل التزاماتها، فإن فلسطين الآن في حل من كل الاتفاقات مع إسرائيل والإدارة الأمريكية وستنضم إلى كافة الاتفاقات المعلقة والمنظمات الدولية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد