عريقات: قرار القيادة دخل حيز التنفيذ فور انتهاء خطاب الرئيس عباس

صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير

صرح أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات ، اليوم الأربعاء، أن قرار القيادة الفلسطينية بان تكون في حل من التزاماتها مع الحكومة الاسرائيلية والادارة الامريكية دخل حيز التنفيذ بشكل فوري وبمجرد انتهاء خطاب الرئيس محمود عباس واعلانه عن القرار .

وقال عريقات في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، ان إسرائيل لم تتنكر فقط للمفهوم الاساسي لاتفاق اوسلو الذي يقوم على اساس ان هدف عملية السلام تنفيذ قرارات 242 و 338 ووضع مفاوضات نهائية لقضايا الحدود واللاجئين و القدس والمستوطنات والمياه والامن، وانما الغت الاتفاقية ولم تلتزم بتعهداتها.

وأضاف عريقات أننا شعب تحت الاحتلال وشخصيتنا القانونية حددها قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2012 كدولة فلسطينية في الامم المتحدة مشيرا الى ما جاء في خطاب الرئيس عباس بان الوضع القائم لا يمكن ان يستمر وان على اسرائيل تحمل مسؤولياتها كافة وفقا للقانون الدولي والقانون الدولي الانساني واتفاقية جنيف الرابعة .

وحول الموقف الدولي قال عريقات، بان لدى القيادة الفلسطينية تأييد من غالبية دول العالم باستثناء الادارة الامريكية، مشيرا الى ما دعا اليه الرئيس عباس في خطابه بإعادة القطار الذي اخرجته اسرائيل والولايات المتحدة عن السكة المتمثلة بالقانون والشرعية الدولية والاتفاقات الموقعة وانهاء الاحتلال واقامة دولة فلسطينية على حدود عام 67 القدس الشرقية عاصمتها وحل قضية اللاجئين .

وجدد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات دعوة الرئيس محمود عباس الى عقد مؤتمر دولي للسلام كامل الصلاحيات بتحديد سقف زمني وتحديد الاهداف بحل قضايا الوضع النهائي واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد