لهذا السبب استقرت أسعار النفط اليوم رغم تحسن الطلب

لهذا السبب استقرت أسعار النفط اليوم رغم تحسن الطلب

شهدت أسعار النفط اليوم الأربعاء، استقرارًا رغم تحسن حجم الطلب وانخفاض مخزونات الخام الأمريكية، ذلك بعد أسابيع كارثية شهدها سعر النفط 2020 جراء الإجراءات الاحترازية التي فرضتها دول اعالم للحد من تفشي فيروس كورونا .

وارتفعت العقود الآجلة لخام "برنت" بواقع 10 سنتات إلى 34.75 دولار للبرميل.

وجاء ارتفاع عقود "برنت" خلافا للخام الأمريكي الخفيف، الذي نزلت عقوده بواقع سنتين إلى 31.94 دولار للبرميل، بعدما أغلقت مرتفعة 1% في الجلسة السابقة، وفق موقع روسيا اليوم.

وكانت مخزونات الخام الأمريكية تراجعت بمقدار 4.8 مليون برميل إلى 521.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 15 مايو الجاري، وفقا لبيانات من معهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء.

وأوضح معهد البترول أن استهلاك مصافي التكرير زاد 229 ألف برميل يوميا، مما يشير إلى أن المجمعات تحاول إنتاج مزيد من الوقود، بينما تخفف الولايات المتحدة إجراءات الإغلاق الشامل.

وحول هذا الاستقرار في اسعارالنفط اليوم قال كيم كوانغ راي، محلل أسواق السلع الأولية لدى "سامسونغ للأوراق المالية"، إن "القلق كان يساور أسواق النفط حيال ارتفاع مخزونات الخام، لكن عقود يونيو لغرب تكساس الوسيط حل أجلها أمس وانتقلنا بسلاسة إلى عقود يوليو مع انحسار المخاوف بشأن مخزونات الخام وتحسن الطلب في المدى القصير".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد