مذكرة أمريكية: لن يظهر لقاح كورونا حتى صيف عام 2021

مذكرة أمريكية: لن يظهر لقاح كورونا حتى صيف عام 2021

كشفت تقارير أمريكية أمس الثلاثاء، أن وزارة الدفاع "البنتاغون" تتوقع تفشي فيروس كورونا في موجة جديدة العام القادم، مشيرةً إلى أن تقديرات البنتاغون تظهر أنه لن يتم الحصول على لقاح فعال ضد كورونا حتى صيف عام 2021.

وبحسب موقع Task & Purpose فإن مذكرة داخلية تم إعدادها لوزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، تنص على أن جميع المؤشرات تؤكد بأن البنتاغون سيضطر خلال الأشهر القادمة إلى ممارسة أعماله وسط الانتشار الثابت للفيروس الذي يسبب مرض "كوفيد-19" في العالم.

وتنص المذكرة التي أعدها مساعد وزير الدفاع لشؤون الأمن القومي والدولي، كينيث رابوانو، على أنه "أمامنا طريق طويل مع امكانية حقيقية لإعادة تفشي كوفيد-19"، مشيرة إلى ضرورة التركيز على استئناف المهام ذات الأهمية الحرجة ورفع مستوى الأنشطة " واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة، تحسبا لتفشي الفيروس مجددا في العالم خلال العام القادم"، وفق موقع روسيا اليوم.

وتوقعت الوثيقة العجز عن تطوير لقاح أو علاج فعال للفيروس حتى الصيف القادم على الأقل، ومن المرجح أن تحدث موجات جديدة من الوباء في بعض البؤر، فيما لا تتيح الفحوص الطبية القناعة التامة بغياب الفيروس في مناطق محددة.

إلى ذلك ردت متحدثة باسم البنتاغون بأن هذه الوثيقة قديمة، فيما ذكر مسؤول في وزارة الدفاع للموقع أن المذكرة لم يتم إصدارها بعد، وقد تدخل عليها سلسلة تعديلات قبل أن يتم تبنيها.

وتعكس هذه المذكرة حجم التخبطات في صفوف الإدارة الأمريكية، بمن فيهم وزير الدفاع إسبر نفسه الذي تعهد يوم الجمعة الماضي بأن البنتاغون سيشرع حتى نهاية الخريف في توزيع لقاح ضد كورونا على نطاق واسع داخل الولايات المتحدة وفي الدول الشريكة لها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد