ترامب يعتبر ارتفاع إصابات كورونا في بلاده "وسام شرف"

ترامب يصف عدد إصابات كورونا في بلاده بـ "وسام شرف"

وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الثلاثاء، تصدر الولايات المتحدة قائمة الدول الأكثر تأثرًا بفيروس كورونا من حيث عدد الإصابات في العالم بمثابة "وسام شرف".

وقال ترامب في كلمة للصحفيين: "إنني أنظر إلى ذلك على أنه شيء جيد من ناحية معينة لأنه يعني أن اختباراتنا أفضل بكثير".

وأضاف الرئيس الأميركي "بالمناسبة، تعلمون عندما تقولون إننا نتقدم في عدد الاصابات، فإن سبب ذلك يعود إلى إجراء اختبارات أكثر من أي دولة أخرى". وفق موقع سكاي نيوز عربية.

وتابع قائلًا: "عندما يكون لدينا الكثير من الحالات (..) لا أعتبر ذلك شيئا سيئا، أنا أعتبر ذلك أمرا جيدا لأنه يعني أن آلية اختبارنا أفضل بكثير."

وأردف ترامب "لذا اعتبرها وسام شرف. إنها إشادة كبيرة بآلية الاختبار وبجميع العمل الذي قام به الكثير من المحترفين".

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية أعنت تسجيل 1539 وفاة جراء فيروس كورونا المستجد، خلال الساعات الـ24 الماضية، ليصل إجمالي الوفيات الناجمة عن الفيروس في هذا البلد إلى 91.845، بحسب إحصاء لجامعة جونز هوبكنز مساء الثلاثاء.

أما عدد الإصابات فتجاوز مليون ونصف المليون مصاب، بحسب بيانات نُشرت الثلاثاء في الساعة الثانية عشرة والنصف صباحا (الأربعاء) بتوقيت غرينيتش.

ويقدر باحثون في جامعة ماساتشوستس، استنادا إلى تسعة نماذج وبائية، أن تسجل الولايات المتحدة 113 ألف وفاة بكوفيد-19 بحلول 13 يونيو،في وقت تشير فيه البيانات إلى تعافي أكثر من 290 ألف مصاب بالفيروس.

وتتصدر ولاية نيويورك المركز الأول من حيث عدد وفيات كورونا في الولايات المتحدة، إذ سجلت لوحدها حوالى ثلث الوفيات الناجمة عن الفيروس في عموم أنحاء البلاد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد