جوال
اعلان تليجرام

القسام تكشف معلومات حصرية لأول مرة عن أحد قادتها الشهداء

كتائب القسام  - أرشيفية -

كتائب القسام - أرشيفية -

غزة - سوا

كشف كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس ، مساء اليوم الثلاثاء، معلومات حصرية لأول مرة عن أحد قادتها الشهداء.

ونشرت القسام في بيان لها،معلومات حصرية تُكشف لأول مرة عن الشهيد القائد الميداني أحمد أبو معيلق.

وكانت القسام قد نعت يوم الاثنين الماضي، أحمد جهاد ابو معيلق (29) عاماً من مخيم المغازي، الذي توفي إثر مرض ألم به.

وفيما يلي نص البيان العسكري الصادر عن كتائب القسام:-

هم الفرسان قد صالوا وجالوا في ساحات العز والجهاد، فقرع نعالهم في كل ميدان يؤرق سكون الظالمين، فطوبي لأرض حفروا فيها ممراً لعبور قوافل المجاهدين نحو القدس ، وطوبى لحبات رمل تبللت بعرق تهاطل من أجسادهم في معارك الإعداد والتدريب، وطوبى لسلاح امتشقوه فحصدوا به رؤوس الصهاينة المحتلين، فأصبحوا كابوساً يقض مضاجع الظالمين.

ولأن النصر يصنعه الرجال ولأن ضريبته غالية، خاض شهيدنا القسامي أحمد جهاد أبو معيلق غمار المنايا رافعاً راية الجهاد، ذاباً عن حياض المسلمين إلى أن لقي ربه شهيداً بإذنه تعالى بعد مسيرة جهاد مشرفة، ليرحل ولسان حاله يقول "تركتكم على الجادة فواصلوا المسير نحو القدس".

وهنا نسرد جزءاً يسيراً من سيرة شهيدنا الجهادية في صفوف كتائب القسام، ونكشف ما سمح بنشره عن الأعمال الجهادية التي شارك فيها القائد الميداني أحمد أبو معيلق.

من هو القائد الميداني أبو معيلق؟

ولد القائد الميداني أحمد جهاد عبد المجيد أبو معيلق، في مخيم المغازي للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزة ، عام 1990م، لأسرة فلسطينية مجاهدة ربّت أبناءها على حب الجهاد ومقارعة الأعداء، وقصص المجاهدين الأوائل.

وكغيره من الشباب الملتزم، أحب شهيدنا الجهاد وطلب من قيادة كتائب القسام تجنيده في صفوف المجاهدين، وكان له ما أراد مطلع العام 2009م، فخاض العديد من الدورات العسكرية القسامية التي أهلته لأن يكون مقاتلاً صنديداً مهاب الجناب.

تدرج القائد الميداني أبو جواد في صفوف كتائب القسام، فكان أحد أفراد وحدة الدروع، ثم تولى إمارة مجموعة قسامية، ولبسالته وكفاءته القتالية تم تكليفه بقيادة فصيل قسامي، فكان لهم نعم الأخ والقدوة، وكان يحثهم دوما على حفظ القرآن الكريم.

الكتمان والسرية والروح التعرضية العالية، تلك بعض من الصفات التي كانت تميز شهيدنا أحمد في حياته الجهادية، كما تميز بقدراته العسكرية وانضباطه الشديد والسمع والطاعة لأوامر قيادته العسكرية، وكان من السباقين في أي مهمة يطلب لها.

أبرز أعماله الجهادية

- شارك شهيدنا في الرباط على الثغور والحراسة في المناطق الداخلية.

- شارك القائد الميداني في حفر الأنفاق القسامية الدفاعية والهجومية.

- شارك مع إخوانه من وحدات الاستشهاديين في الكمائن المتقدمة قرب الخط الزائل لصد تقدم القوات الصهيونية الخاصة.

- كما شارك في صد العدوان على قطاع غزة في معركتي حجارة السجيل 2012م، والعصف المأكول2014م.

- عمل قائداً لإحدى فصائل الضبط الميداني في لواء الوسطى.

سمح بالنشر

وهنا تكشف كتائب القسام أن القائد الميداني القسامي أحمد جهاد أبو معيلق هو أحد أفراد الوحدة القسامية المختارة التي اقتحمت موقع أبو مطيبق العسكري شرق المنطقة الوسطى خلال معركة العصف المأكول، وقد أسفرت عملية الإنزال حينها عن مقتل (7) جنود صهاينة، بينهم ضابط كبير في سلاح المدرعات الصهيوني، واغتنام قطعتي سلاح من نوع M16، ثم عادوا إلى قواعدهم "قزدرة" من فوق الأرض.

وخلال العملية شارك الشهيد في إسناد وتأمين زمرة الهندسة والتخريب التي اقتحمت الموقع وقامت بتدمير الأجهزة العسكرية بنجاح، وستكشف كتائب القسام عن تفاصيل جديدة وحصرية ومقاطع حية للشهيد خلال مشاركته في عملية اقتحام موقع أبو مطيبق العسكري خلال حفل تأبين الشهيد.

ffc4ee55fd330ef4fbf1fb4aa685548e.jpg
 

وترجل الفارس

قبل أسبوعين من استشهاده شعر مجاهدنا أحمد أبو معيلق بألم في صدره أدخل على إثره المستشفى، وتدهورت حالته الصحية، حتى لقي ربه شهيداً بإذن الله عز وجل فجر الاثنين الموافق 18-5-2020م، فإلى جنات الخلد مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقاً، قضيت يا أحمد على فراشك بعد أن كنت مقداماً في كل ميدان، لتعلم المتقاعسين درساً بأن الإقدام لا يُنقص عمراً.