جوال

ليلة القدر خير من ألف شهر كم سنة ؟

ليلة القدر خير من كم سنة

ليلة القدر خير من كم سنة

الكويت - سوا

دعا شيوخ ودعاة الدين الإسلامي، يوم الثلاثاء، المسلمين في كل مكان، إلى اغتنام فوائد ليلة القدر، خصوصا هذه الليلة 27 رمضان 2020، مشددين على أهمية استغلالها بالصلاة والعبادة والدعاء والقيام.

وقال الشيخ نبيل العوضي: من آذان المغرب إلى الفجر، كلها ليلة القدر، مضيفا: إمسك المصحف واذكر الله، لا تراودك نفسك المسلسل والفيلم الذي تتابعه، واترك كل شيء الآن إلى ما بعد شهر رمضان.

وأردف العوضي قائلا: أيها المؤمنون والصالحون والعابدون، إن الله يعطيكم ثلاث وثمانين سنة عبادة إذا قمتم ليلة القدر، ودعوتم الله بها ورفعتم أيديكم كما علم النبي عائشة رضي الله عنها بقوله: اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفوا عنا.

ليلة القدر خير من ألف شهر كم سنة

وذكر العوضي أن قيام ليلة القدر تعادل 83 سنة تقريبا، متسائلا: من يستطيع عبادة الله 83 عاما، حتى ذلك الذي يعيش 100 سنة، لا يستطيع فعل ذلك، فاغتنموا هذه الفرصة التي أمامكم الليلة. وفق ما تحدث به.

وأكد الشيخ العوضي قائلا: نصيحة لكم أحبائي، دع كل شيء إلى ما بعد رمضان، هذه ليلة تنزل فيها الملائكة، وهي خير من ألف شهر (..) كل سنة إذا الله وفقني في ليلة القدر يجعل لي عمرا جديدا.

أما الشيخ عائض القرني، فقد تحدث عن فضل ليلة القدر، قائلا: أي فرصة وغنيمة وكنز يعرض لنا هذه الليلة 27 رمضان، موضحا أنها أرجى الأبواب أنها ليلة القدر من المغرب حتى مطلع الفجر.

وتابع الشيخ القرني: هيا نقل على ربنا الرحيم وأكرم الأكرمين دعاة وتلاوة وتهجدا وإلحاحا على الله، مستطردا: الآن ليس وقت الجوال إنما وقت الصلاة والدعاء والتهجد، فهذه الساعات تعادل عبادة ألف شهر.