جوال

دعاء للأصدقاء في ليلة القدر

دعاء لصديقتي في ليلة القدر

دعاء لصديقتي في ليلة القدر

القدس - سوا

أدعية للأصدقاء في ليلة القدر، كثير ما يبحث في هذه الليلة المبارك عن دعاء يدعوه في ظهر الغيب إما لصديقه أو صديقته، في هذه الليلة المُباركة التي تكون فيها أبواب السماء مفتوحة في الثلث الأخير من رمضان.

دعاء لصديقتي في ليلة القدر، إذ سجلت محركات البحث العربية، عمليات بحث كبيرة حول ذلك، إذ كثير منا يعتبر الصديق الحقيقي بمثابة الأخ الذي لا يعوض ولم تلده أمه؛ نظرا لحجم التجارب العميقة بينهما.

وليلة القدر قد تكون ثابتة أو متغيرة، إذ جاء أنها في آخر عشرة أيام من الشهر الكريم، في حين يرجح العلماء أن تكون الليلة السابعة والعشرين، لكن ذلك ليس ثابتا في كل السنوات، حيث تختلف من عام لآخر.

ويقول أحد الشعراء في الصداقة: صاحب صحيبك سنة وبعد السنة جربه واحكي معاه في زعل وبعد الزعل جربه ولو شفته ما ينزعج منك ولا ينحرج تقدر عليه تعتمد وأكثر.

وأضاف الشاعر العربي: بعد تجربة صاحب صديقين، وفي ولا صاحب الطماع، بالشدة ما يختفي وما ينسى ربعه بساع، وصاحب الذي قلبه سمح والذي لا يبحث عن ربح معك في الشدة والفرح.

وتابع الشاعر نفسه مادحا الصديق الوفي: تقدر عليه تعتمد وأكثر بعد تجربة صاحب الذي لا يعتذر من توقع الشدة من كيفه ينتحي وأرجوك لا تلتقي مع الذي غير نقي، لأنه سيجعلك مثله كالثوب المتسخ.

اقرأ/ي أيضا.. أدعية الرزق في ليلة القدر

يُذكر أن هناك العديد من الأدعية التي جاءت بحق الأصدقاء والعائلة والأزواج والميت، والتي تنفع في كل حين، وليس فقط في ليلة القدر، إنما على مدار العام، إذ أن الدعاء يعتبر من أعظم العبادات في هذه الأيام الفضيلة.

أدعية لصديقتي في ليلة القدر