3 طائرات مصرية تتجه إلى أبو ظبي لإعادة مواطنيها العالقين

الطيران المصري

من المقرر أن تُسير وزارة الطيران المصري، اليوم الثلاثاء، 3 رحلات استثنائية إلى إمارة أبو ظبي لإعادة المصريين العالقين من الإمارات علي أن تعود الرحلات اليوم الثلاثاء إلى مطار القاهرة، بحسب ما نقلت وسائل إعلام عن مصادر مصرية.

وقالت مصادر مطلعة إن شركة مصر للطيران ستقوم بتسيير الرحلات الثلاثة من أبوظبي إلى جانب رحلتين إلى مدينة جدة السعودية وإلى مسقط في عًمان، علي أن تعود رحلتي جدة وعُمان الي مطار مرسي علم الدولي، ليصل إجمالي عدد الرحلات الاستثنائية لعودة العالقين، وفق ما نقل موقع "البيان الإماراتي".

ومن المقرر أن يجرى الحجر الصحي بمطاري القاهرة ومرسي علم الدوليين، فحصا طبيا على جميع ركاب الرحلات القادمة من الخارج، قبل نقلهم إلى مناطق العزل الصحي المخصصة من قبل الدولة، لقضاء مدة 14 يوما، وذلك تنفيذا لقرار وزارة الصحة حيال جميع الركاب المصريين العالقين بالخارج، للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وكانت سلطة الطيران المدني المصرية أوقفت حركة الطيران المدني بمصر، سواء للقادمين أو المغادرين من المطارات المصرية منذ 19 مارس الماضي.

واستثنى التعليق، 5 حالات، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل مصر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد