رابط حسابي في الضمان الاجتماعي الأردني صرف الدفعة الثانية برنامج مساند قبل عيد الفطر

الضمان الاجتماعي الأردني 2020

أصدرت مؤسسة الضمان الاجتماعي الأردني، اليوم الثلاثاء 19 مايو 2020، إعلانا مهما بشأن صرف ثاني دفعات برنامج مساند لمئات الآلاف من العائلات المحتاجة في ظل جائحة كورونا .

وقالت مؤسسة الضمان الاجتماعي الأردني في تصريح صحفي تلقت وكالة (سوا) الإخبارية نسخة عنه إنه تم البدء في صرف الدفعة الثانية من مستحقات برنامج مساند (2) المتضمن خدمة الصرف من الرصيد الادخاري لتأمين التعطل.

وأضافت أنه تم البدء أيضا في صرف برنامج مساند (3) المتضمن خدمة الصرف من حساب تعويض الدفعة الواحدة، إضافة إلى صرف بدلات التعطل عن العمل والصرف من الرصيد الادخاري المقدمة قبل صدور أمر الدفاع (9).

رابط حسابي في الضمان الاجتماعي الأردني

وأشارت إلى أن صرف مساعدات مساند سوف تكون قبيل عطلة عيد الفطر المتوقع مطلع الأسبوع المقبل، موضحة أن عدد الأفراد الاجمالي الذين تقدموا بطلبات الاستفادة من برنامج مساند (2) و (3) بلغ (66336) مؤمناً عليه. 

وتابعت مؤسسة الضمان الاجتماعي أنه تم صرف المستحقات المالية للمستحقين منهم عن شهر نيسان الماضي وبدأت المؤسسة بصرف مستحقاتهم عن شهر أيار أيضاً قبل عيد الفطر ونهاية الشهر الفضيل.

ولفتت إلى أنه كان من المقرر صرف ذلك في مطلع شهر يونيو المقبل، مبينة أنها قررت الصرف خلال شهر مايو قبل حلول العيد السعيد؛ لإتاحة الفرصة أمام المواطنين من أجل جلب متطلبات عائلاتهم والتخفيف عنهم.

يُذكر أن مؤسسة الضمان الاجتماعي، بدأت اليوم في صرف رواتب متقاعدي الضمان عن الشهر الجاري، حيث حصل 250 ألف متقاعد على 105 مليون دينار أردني من خلال فروع البنوك المنتشرة في المحافظات كافة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد