الخارجية تطلع السفير الليتواني على آثار مخططات الضم

الخارجية تطلع السفير الليتواني على آثار مخططات الضم الإٍسرائيلية

أكدت وكيل وزارة الخارجية والمغتربين أمل جادو شكعة، على أهمية أن يكون هناك دور فعال للاتحاد الاوروبي، واتخاذ إجراءات عملية من خلال الضغط السياسي والاقتصادي على إسرائيل، لردعها عن تنفيذ مخططات ضم الضفة الغربية وغور الأردن.

جاء ذلك خلال اجتماعها مع السفير الليتواني لدى فلسطين، أرتوراس جيليوناس، اليوم الثلاثاء في رام الله ، لإطلاعه على آخر المستجدات السياسية على الأرض، والمخططات الاسرائيلية لضم مزيد من الأراضي الفلسطينية المحتلة، وآثارها المدمرة على حل الدولتين وحقوق شعبنا. وفق وكالة وفا.

وتطرقت جادو خلال لقائها السفير الليتواني إلى مخرجات اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي الذي عقد الجمعة الماضية، في العاصمة بروكسل لمناقشة عملية السلام في الشرق الأوسط.

بدوره شدد السفير الليتواني على دعم الاتحاد الاوروبي لحل الدولتين، وأن العمل جار مع الدول الأعضاء لبحث السبل والآليات المناسبة لمنع تنفيذ هذه الخطة، كونها غير شرعية، ومخالفة لقواعد القانون الدولي.

وأجمع الطرفان على استكمال الجهود والمضي قدما في تطوير العلاقات الثنائية، ودعت جادو إلى عقد جلسة مشاورات سياسية مع الطرف الليتواني عبر آلية الفيديو كونفرنس قريبا، للتباحث في كافة القضايا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد