27 رمضان 1441 .. دعاء ليلة القدر 2020 مكتوب اسلام ويب

دعاء ليلة القدر 2020 مكتوب قصير جدا ادعية القنوت للشيخ محمد جبريل - 27 رمضان

تنشر لكم وكالة سوا الاخباري اليوم الثلاثاء 19 مايو، دعاء 27 السابع والعشرين و ليلة القدر من شهر رمضان المبارك 1441، حيث شهدت محركات البحث الشهيرة خلال الساعات القليلة الماضية البحث عن دعاء ليلة القدر لما فيها أجر وثواب كبير وعظيم.

ويقول الشيخ العلامة ابن باز رحمه الله: (إن الإنسان ينال أجرها وإن لم يَعلم بها، لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "مَن قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا"، ولم يقل صلى الله عليه وسلم "عالمًا بها"، ولو كان العلم شرطًا في حصول هذا الثواب لبيَّنه الرسول صلى الله عليه وسلم).

وأشار الشيخ ابن باز الى أن الأحاديث الصحيحة عن رسول الله: أن هذه الليلة متنقلة في العشر، وليست في ليلة معينة منها دائمًا، فقد تكون في ليلة إحدى وعشرين، وقد تكون في ليلة ثلاث وعشرين، وقد تكون في ليلة خمس وعشرين، وقد تكون في ليلة سبع وعشرين وهي أحرى الليالي، وقد تكون في تسع وعشرين، وقد تكون في الأشفاع. فمن قام ليالي العشر كلها إيمانًا واحتسابًا أدرك هذه الليلة بلا شك، وفاز بما وعد الله أهلها.

دعاء ليلة القدر: ودعاء ليلة القدر المأثور، هو ما ورد عن عائشة رضي الله عنها قالت: قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللهِ، أَرَأَيْتَ إِنْ وَافَقْتُ لَيْلَةَ الْقَدْرِ، بِمَ أَدْعُو؟ قَالَ: "قُولِي: اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي".

دعاء 27 السابع والعشرين من شهر رمضان 2020: "عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: " اللَّهُمَّ وَفِّرْ حَظِّي فِيهِ مِنَ النَّوَافِلِ، وَ أَكْرِمْنِي فِيهِ بِإِحْضَارِ الْأَحْرَارِ مِنَ الْمَسَائِلِ، وَ قَرِّبْ وَسِيلَتِي إِلَيْكَ مِنْ بَيْنِ الْوَسَائِلِ، يَا مَنْ لَا يَشْغَلُهُ إِلْحَاحُ الْمُلِحِّينَ ".

ثواب هذا الدعاء: "مَنْ دَعَا بِهِ فَكَأَنَّمَا أَطْعَمَ كُلَّ جَائِعٍ، وَ أَرْوَى كُلَّ عَطْشَانَ، وَ أَكْسَى كُلَّ مُؤْمِنٍ وَ مُؤْمِنَةٍ كَانُوا فِي الدُّنْيَا".

وقال مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية إن صلاة التهجد تبدأ بعد الانتهاء من صلاة العشاء والتراويح، ويستمر وقتها إلى آخر الليل، فيكون آخر الليل كله من بعد العشاء إلى الفجر وقتًا للتهجد، غير أن أفضل وقت لصلاة التهجد هو آخر الليل، أو ما قارب الفجر، ودخل في الثلث الأخير من الليل، فهو وقت السحر والاستغفار وتجلِّي الفيوضات الربانية على القائمين والمستغفرين والذاكرين من الله رب العالمين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد