بالفيديو: شاهد: أوقاف غزة تنشر فيديو توضيحي حول كيفية أداء صلاة الجمعة القادمة بالمساجد

صلاة الجمعة في غزة

أوردت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة ، اليوم الثلاثاء 19 مايو 2020، مقطع فيديو توضيحي عبر منصاتها بمواقع التواصل، حول كيفية آداء صلاة الجمعة بالمساجد في ظل أزمة كورونا .

وتضمن الفيديو التوضيحي، إرشادات وتعليمات خاصة  بصلاة الجمعة في ظل جائحة (كورونا)، إذ دعت المواطنين إلى تأخير الحضور إلى المساجد.

وكانت وزارة الاوقاف، قد قررت منذ يومين فتح المساجد تدريجيًا لأداء صلاة الجمعة فقط ابتداءً من جمعة 29 رمضان 1441هـ الموافق 22 مايو 2020م، وإقامة صلاة عيد الفطر المبارك وفقًا لجملة من الإجراءات والضوابط الوقائية.

ونشرت الأوقاف، تعليمات للمواطنين، جاء فيها، ضرورة ارتداء الكمامة طيلة فترة الحضور في المساجد أو ما يسد مكانها، منوهة إلى أنه سيتم توزيع الكمامات للمصلين على أبواب المساجد.

وشددت على أهمية إحضار سجادة صلاة خاصة بالمصلي، ولا يُصلي عليها غيره، واجتناب المصافحة ومعانقة المصلين بعضهم بعضاً، واتباع آداب السعال بتغطية الفم والأنف.

وأضافت: الوضوء في البيت، حيث ستغلق حمامات المسجد، ومن أراد قراءة القرآن يحضر مصحفه من بيته ولا يتدواله مع غيره، وترك مسافة لا تقل عن متر عند دخول المسجد والخروج منه، وبين المصلين في الصف الواحد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد