العيسة يبحث مع مسؤول أوروبي استمرار تقديم الدعم للشئون

رام الله / سوا/ بحث وزير الشؤون الاجتماعية شوقي العيسة، مع مفوض العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي ميخائيل أولار، القضايا ذات الاهتمام المشترك، وآفاق التعاون، وزيادة تنسيق الجهود بين الوزارة والاتحاد الأوروبي، من أجل استمرار تقديم الدعم لبرامج الوزارة لخدمة أبناء شعبنا بكافة شرائحه، خاصة الفئات المهمشة والضعيفة.

وأشاد العيسة بالجهود والدعم الكبير الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي لدولة فلسطين بشكل عام، ليس على المستوى الاقتصادي فحسب بل وعلى المستوى السياسي، وبالدعم المقدم لوزارة الشؤون الاجتماعية، خاصة فيما يتعلق ببرنامج التحويلات النقدية، وبالموقف الأوروبي باتخاذه مجموعة من العقوبات ضد إسرائيل بسبب ممارساتها وأنشطتها الاستيطانية في الضفة.

ونوه إلى صعوبة الأوضاع الاقتصادية التي يمر بها أبناء شعبنا، خاصة الفئات المهمشة التي تزداد معاناتها تفاقما، بسبب استمرار الحصار والإغلاق والعقوبات الجماعية التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة .

وأكد العيسة أن الوزارة ماضية في مأسسة شراكة حقيقية وفاعلة ولديها الإرادة والجاهزية لتراكم هذه الإنجازات على المستويين الدولي والمحلي، وأن الوزارة جاهزة لتحقيق المزيد من الإنجازات على المستوى الوطني والدولي والتعاون مع الاتحاد الأوروبي.

من جانبه، أشاد أولار بالأداء المميز الذي تقوم به وزارة الشؤون الاجتماعية، وتنفيذ البرامج بطرق سليمة وفق المعايير الدولية بنزاهة وشفافية.

بدوره، شكر الوكيل المساعد لشؤون التنمية الإدارية والتخطيط داوود الديك، الاتحاد الأوروبي على ما يقدمه من خدمات للوزارة، وقدم شرحا عن برنامج الحماية الاجتماعية خاصة البرامج المتعلقة بتوقيع اتفاقيات لدعم قطاع الحماية الاجتماعية الممولة من الاتحاد الأوروبي كبرنامجي التحويلات النقدية، وبرنامج بناء القدرات في الوزارة.

وتابع: "هذه البرامج تمثل نقلة نوعية في أساليب عمل الوزارة، وبرنامج الحماية الاجتماعية وفر قاعدة بيانات وطنية شاملة لمختلف القضايا الاجتماعية، ما سيمكن الجهات الدولية والعربية والوطنية من الاستفادة من هذه القاعدة، وتطوير برامج المساعدات والتدخلات بناء على معايير علمية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد