ليلة الشك عيد الفطر 2020 في الجزائر

ليلة الشك عيد الفطر 2020 في الجزائر

أكد خبراء الفلك أن أول أيام عيد الفطر السعيد في الجزائر سيكون يوم الأحد الرابع والعشرين من شهر مايو/آيار الجاري، وعليه ليلة الشك مساء يوم السبت 23 مايو وفي أغلب الدول العربية.

وقال عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، ابراهيم الجروان، إن شهر رمضان المبارك لهذا العام 1441 سيكون 30 يوما، لافتا أن بعد غروب شمس يوم الجمعة 22 مايو سيكون لتحديد ما إذا كان يوم السبت المتمم لرمضان أم أول أيام شهر شوال.

وأفاد خبراء في علم الفلك والفيزياء والجيوفيزياء الفلكي، بأن يمكن رؤية قمر شوال وعيد الفطر بع غروب الشمس يوم الجمعة 22 مايو 2020، وأن رؤية قمر شوال مستحيل بالعين المجردة أو التلسكوب.

وتشير الحسابات الفلكية أن ولادة الهلال ستكون الساعة 8:39 من مساء يوم الجمعة بالمملكة العربية السعودية وفي جميع البلدان العربية.

ومن جهتها، حثت وزارة الشؤون الدينية، المسلمين في الجزائر، إلى الاكتفاء بتهنئة محبيهم من خلال الرسائل النصية أو الاتصالات عن طريق الهاتف المحمول أو مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من الوسائل عن بُعد.

وأسندت وزارة الشؤون الدينية، فتواها السابقة، بعدم جواز، جعل التصافح والسلام وصلة الرحم، مُبررا لانتقال عدوى مرض كوفيد 19، مطالبا المواطنين إلى إرجاء أي عملية ختان جماعية، حتى انتهاء فترة الوباء.

واستقبل المسلمون في كافة أنحاء العالم شهر رمضان 2020 في ظروف استثنائية وإغلاقات للمرافق العامة للحد من انتشار ومكافحة فيروس كورونا المستجد، وبدأ شهر رمضان المبارك يوم الجمعة 24 أبريل 2020، حيث صام ما يقارب مليار ونصف مليار مسلم حول العالم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد